Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/07/2010 G Issue 13818
الخميس 17 شعبان 1431   العدد  13818
 
«رقمات» الثقافية.. من أدبي نجران

 

عن النادي الأدبي بنجران صدر العدد الأول من مجلة «رقمات» الثقافية، وقد حمل المولود الجديد العديد من العناوين الهامة وشاركت فيها بعض الأسماء المعروفة والمغمورة أيضاً، من منطقة نجران، أو من المملكة أو من الوطن العربي ببعض المقالات الفكرية والأدبية.

المجلة ضمت تقريراً ممحصاً حول جائزة البوكر، والجوائز العربية الأخرى وتأثيرها على الكاتب والأدب بشكل عام، كما ضمت موضوعاً حول أدب الإخوانيات، وكذلك مقالة في فكر البليهي، وما يقارب العشرين نصا سرديا وشعريا وترجمة، وكذلك ألقت الضوء على بعض الأعمال الأدبية ومنها قراءات لكتب صدرت من نجران. وتطرقت المجلة للبحث في نشأة اللغة، وكذلك تكلمت عن لغة الألخيمادو، التي تكلم بها العرب يوما ما.

كما احتوت المجلة على لقاء وتقرير شامل عن المسرحي السعودي فهد ردة الحارثي، واختتمت المجلة بملف عن التصوير المفاهيمي، وبعض الصفحات عن أدب الإنترنت كبادرة جديدة في عالم المجلات السعودية الأدبية.

وقال إبراهيم سنان رئيس تحرير «رقمات»: إن هيئة التحرير اختارت للمجلة منهجاً جديداً يختلف عن مجلات الأندية الأدبية تماماً، سواء في العرض أو في التصميم والإخراج أو في الطباعة، مشيراً إلى أن ذلك سيظهر للقارئ عند تصفح العدد الأول. وحول توزيع المجلة أوضح سنان: إنه تم تسليم المجلة للشركة السعودية للتوزيع لتقوم بتوزيعها في كل نقاط البيع داخل المملكة لكي يسهل الحصول عليها في كل أرجاء الوطن.

يذكر أن أسم «رقمات» كان يطلق قديما على المنطقة التي تضم مدينة الأخدود الأثرية بنجران.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد