Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/07/2010 G Issue 13818
الخميس 17 شعبان 1431   العدد  13818
 
قوات الاحتلال اعتقلت 1018 فلسطينياً منذ بداية العام الجاري
الأسرى الفلسطينيون تحولوا لحقول تجارب لأدوية كيميائية

 

الخليل - بلال أبو دقة :

حذرت مؤسسة الأسرى «مهجة القدس»، إدارة سجون الاحتلال الصهيوني من مغبة الاستمرار بمعاملة الأسرى الفلسطينيين في سجونها «كفئران» في حقول تجارب لأدوية ومواد كيميائية استحضرت حديثاً بدل أن تجرب على الحيوانات.

وقال مدير مهجة القدس بديع المصري: «لدينا ما يكفي من تقارير وحالات تثبت استخدام الكيان الصهيوني لأجساد الأسرى المرضى في سجونه، كفئران تجارب للأدوية والمستحضرات الكيميائية التي يصنعونها حديثاً بدل أن تستخدم على حيوانات التجارب».

وأكد المصري في تصريح صحفي تلقت «(الجزيرة نسخة عنه) أن بعض الأدوية تجرب على الأسرى المرضى في مستشفى سجن الرملة، بغرض التخلص من الأسرى بحقنهم بمواد تسبب الموت البطيء والأمراض المزمنة التي تؤدي إلى استشهاد الأسير حتى بعد خروجه من الأسر».

في غضون ذلك أوضح تقرير صادر عن وزارة الأسرى الفلسطينية «أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية العام الجاري 1018 مواطناً فلسطينياً ونفذت 4140 مداهمة وتفتيش للمنازل صاحبها إطلاق نار واعتداء على السكان والأطفال في كافة المحافظات الفلسطينية».

وأوضح التقرير أن أغلب حالات الاعتقال كانت لشبان وأطفال صغار وأن 80% منهم تعرض للاعتداء والضرب والتعذيب وبصورة وحشية على يد المحققين والجنود الإسرائيليين وهم معصوبو الأعين ومقيدو الأرجل والأيدي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد