Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/07/2010 G Issue 13818
الخميس 17 شعبان 1431   العدد  13818
 
الجزائر ترفض تكفل الاتحاد الإفريقي بمشاكل دول الساحل الأمنية
مباحثات جزائرية أمريكية حول مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الأمني

 

محمود أبو بكر – الجزائر :

أجرى منسق مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية دانيال بنيامين، أمس، بالجزائر مباحثات معمقة مع عدد من المسؤولين الجزائريين لبحث ملفات التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب.

والتقى دانيال بن يامين مع مستشار الرئيس الجزائري المكلّف بمكافحة الإرهاب، كمال رزاق بارة، كما بحث مع وكيل وزارة الخارجية بوجمعة ديلمي تعزيز التعاون الأمني بين البلدين. وفي نفس السياق التقى دانيال بن يامين مع الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني عبد المالك قنايزية، وكذا بقائد جهاز الدرك الوطني اللواء أحمد بوسطيلة، كما تحادث مع المدير العام بالنيابة للمركز الإفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب إلياس بوكراع.

من جهة أخرى أعربت الجزائر عن رفضها الدعوات التي أطلقت على هامش انعقاد القمة الإفريقية في العاصمة الأوغندية كمبالا، والمتعلقة بضرورة أن يشارك «الاتحاد الإفريقي» في الجهود الخاصة بمكافحة الإرهاب في بلدان الساحل الإفريقي على خلفية إعدام الرهينة الفرنسي جيرمانو ميشال من قبل ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

واعتبرت الجزائر أن «الاضطلاع بالأزمة الأمنية، التي استفحلت بعد مقتل الرهينة الفرنسي، في دول الساحل، ينبغي أن تقوم بها بلدان المنطقة» وأن الوسيلة الكفيلة بمعالجة تلك المشكلة تقتضي أن ترتبط بالدول ذاتها لضمان حل فعلي لها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد