Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/07/2010 G Issue 13818
الخميس 17 شعبان 1431   العدد  13818
 
توقعات بعقد لقاء ثنائي لوزيري خارجية البلدين اليوم
تحرك مصري جزائري لفتح صفحة جديدة من العلاقات المشتركة

 

القاهرة - مكتب الجزيرة :

توقعت مصادر دبلوماسية عقد لقاء ثنائي بين وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ونظيره الجزائري مراد مدلسي على هامش مشاركتهما في أعمال لجنة مبادرة السلام العربية التي ستعقد اليوم بمقر الجامعة العربية بالقاهرة لمتابعة تطورات التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي.

كما توقعت المصادر أن تشهد المرحلة القادمة تحركا مصريا جزائريا مشتركا لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين، تتجاوز الأزمة التي نشبت بينهما مؤخراً على خلفية تنافس منتخبيهما لكرة القدم للتأهل لنهائيات كأس العالم.

وأكدت المصادر أن الزيارة التي قام بها الرئيس مبارك إلى الجزائر مؤخراً لتقديم واجب العزاء للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه في وفاة شقيقة كان لها دور أساسي في هذا الأمر.

وأشارت المصادر إلى أن جهود تحسين العلاقات بين البلدين بدأت تتحرك نحو منحى إيجابي وإن كان ذلك يتم ببطء، وهناك تفاهم بين القيادة السياسية في كل من مصر والجزائر على أن المصلحة المشتركة للبلدين قادرة على تجاوز خلاف كرة القدم وعدم السماح لأجهزة الإعلام بالسيطرة على الأجندة السياسية.

وأضافوا أن هناك أيضا تنسيقا مرتفع الوتيرة بين مصر والجزائر في المحافل الإقليمية الدولية، مشيرين إلى وجود تنسيق بين البعثتين الدبلوماسيتين المصرية والجزائرية في نيويورك فيما يتعلق بتوسيع مجلس الأمن وإلى تنسيق بين بعثتي البلدين لدى الاتحاد الأفريقي في القمة الأفريقية التي افتتحت في كمبالا مطلع الأسبوع الحالي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد