Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
الجيش اللبناني يعزز وحداته العسكرية في الجنوب
واشنطن تمدد تجميد أموال أشخاص يهددون استقرار لبنان

 

واشنطن - بيروت – وكالات :

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مدد تجميد أموال أشخاص يهددون استقرار لبنان، وهو قانون صدر للمرة الأولى العام 2007 واستهدف خصوصاً سوريا، على خلفية «استمرار نقل الأسلحة إلى حزب الله».

وفي رسالة وجهها إلى الكونغرس، أوضح أوباما أنه يمدد حال «الطوارئ الوطنية» في هذا الملف والتي ينتهي مفعولها في أول آب/ أغسطس لعام واحد.

وقال الرئيس الأمريكي «سجل تطور إيجابي في العلاقة بين سوريا ولبنان، لكن استمرار نقل الأسلحة إلى حزب الله بما فيها أسلحة أكثر تطوراً، يؤدي إلى تقويض سيادة لبنان ويساهم في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة، ولا يزال يشكل تهديداً (...) للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة».

وأضاف «لهذه الأسباب، رأيت أنه من الضروري تمديد (حال) الطوارئ الوطنية التي أعلنت في أول آب/ أغسطس 2007 رداً على هذا التهديد».

وسبق لأوباما أن مدد هذه العقوبات لعام واحد قبل عام، وذلك رغم التقارب مع دمشق.

من جانب آخر واصل الجيش اللبناني تعزيز وحداته العسكرية في الجنوب اللبناني تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بمؤازرة قوات الطوارئ الدولية المعززة العاملة في الجنوب اللبناني -اليونيفيل- في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 وفرض الأمن والاستقرار والتصدي للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان.

وأعلن مصدر أمني لبناني في بيان له أمس أن تعزيز الوحدات العسكرية في الجيش اللبناني سيكتمل خلال الأيام القليلة المقبلة... مشيراً إلى أن المنطقة الممتدة من أبو الأسود شمالاً وحتى مدينة صور جنوباً مروراً بنقطة العبور إلى جنوب الليطاني في القاسمية ستكون في عهدة اللواء الثامن في الجيش أي سيكون هناك أكثر من 1500 جندي ينتشرون في شكل دائم فيها بعدما كانت في وقت سابق في عهدة كتيبة لا يزيد عدد عناصرها عن الـ 400 جندي ويتقاسمها اللواءان السابع والسادس في الجيش.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد