Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
حصيلة قتلى الفيضانات في باكستان تصل إلى 400 شخص
طائرة باكستانية تنجو من حادث في مطار كراتشي

 

إسلام آباد – وكالات :

نجت طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الباكستانية أمس من حادث خطير أدى إلى اشتعال حريق في أحد محركاتها أثناء إقلاعها من مطار كراتشي الدولي في رحلة داخلية إلى مدينة لاهور.

وأوضح المتحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية أن قائد الطائرة رقم 302 سمع دوي انفجار في المحرك رقم واحد للطائرة أثناء عملية الإقلاع على مدرج مطار كراتشي ومن ثم شاهد النيران تخرج من المحرك مما دفعه إلى إيقاف الطائرة على الفور، موضحًا أن سيارات الإطفاء طوّقت الطائرة وتمكنت من إخماد الحريق.

وأضاف أن الحادث نجم عن اصطدام طير بمحرك الطائرة بطريقة خطرة جدًا أدى إلى وقوع انفجار واشتعال حريق داخل المحرك. وأكّد أن إرادة الله حالت دون وقوع أي مأساة وأن جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وطاقمها بخير ولم يتعرضوا لأذى، وسيتم نقلهم على رحلة أخرى.من جانب آخر ذكر مسئولون وتقارير إعلامية أن حصيلة القتلى جراء الفيضانات التي تعرضت لها باكستان ارتفعت إلى 397 شخصًا بعد ثلاثة أيام من الفيضانات والأمطار الغزيرة مع إصابة 100 شخص.

وواصلت فرق الإنقاذ البحث عن العشرات من الأشخاص المفقودين في الوقت الذي جرفت فيه الفيضانات التي تسببت فيها الأمطار الموسمية الجسور وغمرت القرى وتسببت في انهيارات أرضية وتقطع السبل بمئات الآلاف من الأشخاص.

وكان إقليم خيبر باختونخوا شمال غرب باكستان الذي تعرض لأسوأ فيضان منذ عام 1929 الأكثر تضررًا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد