Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
لرعايته معرض الكتاب السابع
الجامعة الإسلامية تكرّم البنك الأهلي لدعمه المعرفة ونشر العلوم

 

في إطار دعمه للثقافة والمعرفة ونشر العلوم في مختلف مجالاتها، كرّمت الجامعة الإسلامية مؤخراً البنك الأهلي لرعايته معرض الكتاب السابع والعشرين، وقد سلّم التكريم معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد العقلا خلال الحفل الذي أقامته الجامعة.

د. العقلا ثمن رعاية البنك الأهلي وأثنى على العلاقة الوطيدة بين القطاعين العام والخاص في دعم المعرفة وترسيخ الثقافة ونشر العلوم في مختلف مجالاتها، وأضاف العقلا أن «المعرض تميّز بكثرة عدد المشاركين من دور النشر والمكتبات؛ إذ تجاوز المائتين نظير الاهتمام المحلي والدولي في مضمونه».

المهندس محمود التركستاني نائب الرئيس، رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي الذي تسلّم التكريم أكّد «أن للبنك الأهلي دور ريادي وسجل حافل في العمل الاجتماعي وتقديم مبادرات المسؤولية الاجتماعية وبما يقدمه من برامج مدروسة وما يتبناه من مبادرات تساعد على النهوض بالمجتمع»، كما أشار إلى أن انعقاد معرض للكتاب والمعلومات هو بمثابة الدعوة الصادقة إلى مجتمع المعرفة ونشر العلم من أجل تحقيق تنمية مستدامة، ومن هنا تأتي مساهمة البنك في دعم ورعاية هذا المعرض كواجب وطني».

وحول مساهماته المختلفة، أوضح التركستاني أن البنك الأهلي ساهم في دعم الجوانب التعليمية والصحية لدى المجتمع وإيجاد فرص عمل لمعالجة البطالة وتبني برامج اجتماعية متنوعة لمساعدة المحتاجين وتشجيع مفهوم العمل التطوعي. كما ساهم أيضاً في تطوير المستوى التعليمي وتشجيع البحث العلمي ونشر ثقافة استخدام الحاسب الآلي في المجتمع بمختلف شرائحه.

يُذكر أن برامج البنك الأهلي الاجتماعية للتعليم خدمت فئة الطلبة المكفوفين بإنشاء 14 معملاً للحاسب الآلي مزودة بنظام قارئ الشاشة والنطق للمكفوفين، كما غطت البرامج 9 مدن حول المملكة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. وفيما يتعلّق بالبرامج التطويرية فقد نظّم الأهلي مشروع لتدريب معلمي العلوم والرياضيات بالمملكة، وذلك بتدريب 134 معلما ومعلمة، ليغطي البرنامج 32 مدينة بالتعاون مع جامعة الملك سعود و وزارة التربية والتعليم. وحول مشروع كأس النخيل، وقد تم تأهيل 2.000 طالب وطالبة من الجامعات لمسابقة هذا المشروع، فيما دعم البنك مبادرة إنجاز السعودية ليتم تدريب 821 طالبا وطالبة من خلال 17 دورة تدريبية مختلفة في 15 مدرسة بمدينة جدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد