Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
د. الحازمي استشاري جراحة المسالك البولية بكندا ينضم إلى فريق الحبيب الطبي

 

انضم إلى الكفاءات الطبية بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان الدكتور حمدان حماد الحازمي، استشاري جراحة المسالك البولية عند الأطفال نائب رئيس قسم الجراحة بمستشفى الملك خالد الجامعي الأستاذ المساعد في قسم الجراحة بكلية الطب بجامعة الملك سعود الحاصل على الزمالة الكندية والزمالة الفرنسية في جراحات المسالك البولية عند الأطفال باستخدام المناظير.

والدكتور حمدان الحازمي لديه خبرة طويلة في هذا المجال؛ حيث سبق له العمل في مستشفيات كندا وفرنسا؛ إذ عمل في كندا بمستشفى سانت جستين (Sainte- Justine Hospital ) للأطفال بمدينة مونتريال، ومن ثم مستشفى روبرت دبري (Robert Debré Hospital ) للأطفال بباريس، وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية، ونُشرت له العديد من الأبحاث العلمية في المجلات العالمية.

والدكتور حمدان الحازمي يمتلك خبرات طويلة في تشخيص وعلاج أمراض المسالك البولية عند الأطفال؛ حيث يقوم بمعالجة الحالات المرضية كافة مثل: حالات التبول اللاإرادي عند الأطفال وتشوهات الأعضاء التناسلية وعمليات الخصية الهاجرة (المعلقة) وتشوهات المثانة البولية، ويجري جراحات المسالك البولية كافة بواسطة المنظار، إضافة إلى تخصصه في تشخيص وعلاج التهابات الجهاز البولي ومشاكل التبول وحالات الارتجاع البولي، وكذلك استخدام مادة البوتكس في معالجة المثانة العصبية وإجراء عمليات الختان للذكور، وأيضا تفتيت حصوات الكلى عند الأطفال عن طريق أحدث جهاز عالميا في مجال تفتيت حصوات الكلى، وهو جهاز piezolith 3000، الذي يتميز بتوفير أعلى قدر من الأمان وأكبر نسبة من النجاح في أقل وقت؛ حيث يستخدم الموجات فوق الصوتية، ومزوّد ب(DFL ، Time -Real)، وهي تقنيات متطورة تساعد في تحديد الموقع الفعلي للحصوة وتزيد من فاعلية التفتيت.

ويأتي انضمام الدكتور حمدان إلى مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان في إطار الحرص الدائم لمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على استقطاب الكفاءات العالمية ذوي الخبرات الطويلة والمؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً في مختلف التخصصات؛ لتقديم أفضل الخدمات الصحية التي ترقى لتطلعات مراجعيها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد