Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
تضم 23 أستاذاً من هيئة التدريس
مدير جامعة الإمام يلتقي المشاركين في دورة مصطلحات اللغة الإنجليزية بأكسفورد

 

أكسفورد - طلال الحربي

التقى مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل يوم الخميس الماضي أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة المتقدمة «مصطلحات اللغة الإنجليزية في البيئة الأكاديمية»، التي نظمتها عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والمقامة في مدينتي أكسفورد (Oxford) وكمبردج (Cambridge) بكلية كابلن العالمية (Kaplan International College) في بريطانيا.

وتخلل اللقاء كلمة توجيهية للدكتور أبا الخيل، حمد الله فيها وقدّم الشكر لولاة الأمر على دعمهم اللامحدود لكل القطاعات، خاصة التعليم العالي وما تعيشه المملكة من نهضة كبيرة في جميع مناحي الحياة بدعم كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله جميعا - كما قدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة لما يبذله سموه من جهود لتسهيل إقامة فعاليات الجامعة في بريطانيا، مقدرا متابعة واهتمام وزير التعليم العالي. وأكد الدكتور أبا الخيل أن عقد هذه الدورة يأتي في إطار التطور الذي تعيشه الجامعة والاهتمام بتنمية قدرات أعضاء الهيئة التدريسية بوصفهم العمود الفقري للعملية التعليمية. تلا ذلك كلمة لعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس، ألقاها الدكتور عبدالله أبا الخيل، ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا موجزا عن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس يتضمن أهداف العمادة وأنشطتها، والخدمات التي تقدمها لعضو هيئة التدريس.

وفي الختام ألقى المحاضر عبدالرحمن بن عبدالعزيز العثمان كلمة المشاركين التي تضمنت شكرهم لمعالي المدير على دعم وتشجيع إتاحة مثل هذه الدورات لتنمية الأداء لدى عضو هيئة التدريس، كما شكروا عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس على الجهود الملموسة التي تقدمها خدمة لعضو هيئة التدريس في الجامعة. بعد ذلك أُخذت الصور التذكارية مع معالي المدير، وقدم عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس هدية تذكارية لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل. الجدير بالذكر أن المشاركين في هذه الدورة نخبة من أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين من أغلب كليات الجامعة، وعددهم 23 مشاركاً، وقد عبروا ل(الجزيرة) عن امتنانهم لمدير الجامعة ومنسوبيها على إتاحة هذه الفرصة لهم، التي أحدثت نقلة نوعية وكسرت حاجز اللغة الذي يعد مهما للتواصل مع الثقافات الأخرى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد