Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
الرئيس سليمان قلد الملك والأسد وسامي الأرز الوطني
قمة ثلاثية سعودية لبنانية سورية أعادت ملف لبنان إلى الحضن العربي

 

بيروت - واس

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية وفخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية اجتماع قمة ثلاثية بعد ظهر أمس في قصر بعبدا في بيروت.

حضر الاجتماع دولة رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأستاذ سعد الحريري.

عقب ذلك انضم إلى الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة.

كما انضم للاجتماع من الجانب السوري معالي وزير الخارجية الأستاذ وليد المعلم ومعالي مستشارة الرئيس للشؤون السياسية والإعلامية الدكتورة بثينة شعبان.

إثر ذلك قدم فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية وسامي الأرز الوطني القلادة الكبرى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولفخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد.

وقد جرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الراهنة على الساحة اللبنانية وسبل تنقية الأجواء وتحقيق الوئام بين جميع الأطياف في لبنان لتعزيز وحدته وتحقيق الأمن والسلام لمواطنيه. بعد ذلك قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بسقاية شجرة الصداقة اللبنانية - السعودية التي سبق أن زرعها - حفظه الله - في حديقة قصر بعبدا عام 2000م عندما كان ولياً للعهد.

كما قام فخامة الرئيس الدكتور بشار الأسد بسقاية شجرة الصداقة اللبنانية - السورية التي سبق أن زرعها فخامته في حديقة قصر بعبدا عام 2002م.

ثم دون خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كلمة في سجل الزيارات بقصر بعبدا فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد سعدنا بزيارة القصر الجمهوري في بعبدا والالتقاء بفخامة الرئيس اللبناني ميشال سليمان وعدد من مسؤولي الجمهورية اللبنانية الشقيقة التي تأتي تتويجاً للعلاقات التاريخية المتميزة وتجسيداً للتعاون بين البلدين الشقيقين.

ونعرب في هذه المناسبة عن تقديرنا لحكومة وشعب لبنان الشقيق وننقل لهم جميعاً أسمى مشاعر المودة والاعتزاز والتقدير من شعب المملكة العربية السعودية.

مع تمنياتنا للجمهورية اللبنانية وشعبها الشقيق بالمزيد من التقدم والأمن والاستقرار والازدهار.

خادم الحرمين الشريفين
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد