Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
قريب الفتاة «المصري» يعترف بقتل أخيها.. النيابة المصرية:
القاتل الذي اغتال أخته السعودية «ضابط قطري»

 

القاهرة - مكتب الجزيرة على فراج

وضعت النيابة المصرية نهاية لحالة اللبس التي شابت المذبحة البشعة التي وقعت في مصر وراح ضحيتها مواطن قطري وأخته من أبيه التي تحمل الجنسية السعودية.

وأكد مصدر قضائي رفيع المستوى بالنيابة العامة المصرية أن الشخص الذي لقي مصرعه على يد ابن خالة المغدورة عقب ارتكابه حادث قتل أخته غير الشقيقة والشروع في قتل أخته الأخرى بمنطقة العجوزة هو قطري الجنسية وليس سعودياً كما تردد، وأنه يعمل فرداً بالجيش القطري. وقال المصدر: إن هذا الشخص يدعى محمد جابر جابر ويبلغ من العمر 40 عاماً، ورغم أن والده سعودي الجنسية إلا أنه طبقاً لقانون المملكة الذي لا يجيز الجمع بين الجنسية السعودية وأية جنسية أخرى، فقد انتزعت عنه الجنسية السعودية فور حصوله على الجنسية القطرية.

يشار إلى أن والد الإخوة الثلاثة توفي قبل 20 عاماً وكان متزوجاً من سيدة مصرية تدعى الحاجة نعمة والدة عفراء وجواهر وقد عادت إلى مصر بعد وفاة زوجها.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن القتيل القطري محمد جابر حضر إلى مسكن أختيه من أبيه ونشبت مشادة كلامية حادة بينهم بسبب التنازع على قطعة أرض ميراث لهم عن تركة والدهم المتوفى، وقام جابر على إثرها بإطلاق النيران على الفتاتين، مما أدى إلى مصرع عفراء جابر 23 عاماً، فيما أصيبت الأخرى جواهر جابر 20 عاماً في بطنها وتم نقلها إلى مستشفى إمبابة في حالة خطيرة. وأوضحت التحقيقات أن الجيران بعد سماعهم أصوات أعيرة نارية وصراخ خرجوا لاستيضاح الأمر، فوجدوا جابر يخرج من الشقة مسرح الجريمة مسرعاً ويحمل معه المسدس، فانهال بعضهم عليه رمياً بالحجارة مما ألحق به عدة إصابات نقل على إثرها إلى مستشفى الموظفين بمنطقة إمبابة لعلاجه.

وأمرت النيابة بتشريح جثتي عفراء جابر (سعودية) وأخيها القطري محمد جابر (قاتلها) لمعرفة وتحديد أسباب الوفاة بدقة، وذلك بعد أن قامت النيابة بمعاينة الجثتين وموقع الحادث على الطبيعة، وانتهت النيابة من الاستماع إلى أقوال ابن خالة القتيلة محمد شعبان عبد المعبود 25 عاماً والذي اعترف تفصيلياً وأقر بارتكابه لجريمة قتل الضابط القطري إثر قتله لابنة خالته «عفراء» والشروع في قتله الأخرى «جواهر»، كما استمعت النيابة أيضا إلى أقوال والدة الضحيتين وعدد من شهود العيان للحادث من الجيران.

وقرر المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية حبس المتهم محمد عبد المعبود لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تباشرها معه النيابة بعد أن نسبت له تهم قتل محمد جابر جابر (قطري الجنسية - ضابط) عمداً مع سبق الإصرار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد