Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
تصريحات كاميرون تغضب إسلام أباد وتلغي زيارة رسمية
870 قتيلاً ضحايا فيضانات باكستان وفقدان 100 آخرين

 

لندن - إسلام اباد - وكالات

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات التي تعرضت لها باكستان إلى 870 شخصاً أمس السبت في الوقت الذي يحاول فيه عمال الإنقاذ الوصول إلى عشرات الآلاف من الذين تقطعت بهم السبل شمال غرب البلاد بحسب ما أكد ميان افتخار حسين وزيرالاعلام في بيشاور عاصمة اقليم خيبر باختونخوا.

وجرفت فيضانات الانهار التي تسببت فيها الامطار الموسمية الجسور والمنشآت الخاصة بالاتصالات اللاسلكية كما قطعت الطرق وغمرت ملايين الأفدنة من الأراضي الزراعية.

وذكرت هيئة ادارة التنمية الاقليمية ان اكثر من 100 شخص فقدوا في إقليم خيبر باختونخوا الذي يعد الأكثر تضرراً حيث صار اكثر من 400 ألف شخص بلا مأوى.

وجرى ارسال مئات الجنود للقيام بعمليات الانقاذ والإغاثة في اسوأ فيضان تعرض له اقليم خيبر باختونخوا منذ عام 1982م.

وقال الجيش: إن الجنود نقلوا14250 شخصا إلى أماكن آمنة وبينهم 2800 سائح تقطعت بهم السبل في منتجع كالام الجبلي.

على صعيد آخر ألغت الاستخبارات الباكستانية زيارة مقررة لمسؤوليها إلى لندن احتجاجاً على تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون حول (تصدير الارهاب).

وقال ناطق باسم هيئة أجهزة المخابرات (آي اس آي) لصحيفة التايمز ان الزيارة ألغيت رداً على التعليقات التي أدلى بها رئيس الوزراء ضد باكستان عندما قال خلال زياته الهند: إن هذا البلد (باكستان) يصدر الارهاب و(لا يمكننا ان نقبل بأي حال من الأحوال فكرة السماح له بالنظر في الاتجاهين وان يتمكن بأي طريقة من تشجيع تصدير الإرهاب الى الهند أو افغانستان أو أي بلد في العالم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد