Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
على صالة رعاية الشباب بمدينة جدة
الأمير مشعل بن ماجد يفتتح اليوم خليجي 12 لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة

 

نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الفيصل يرعى محافظ محافظة جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز افتتاح بطولة الخليج الـ 12 للشباب لكرة الطائرة التي ستقام على صالة رعاية الشباب بمدينة جدة الساعة التاسعة من مساء اليوم، حيث سيتم افتتاح البطولة بآيات من القرآن الكريم وبعدها يلقي رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة إبراهيم القصير كلمة ترحيبية بالضيوف، وبعدها يلقي يوسف الصباح رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج كلمته ويتم بعد ذلك رفع علم البطولة.

ومن ثم سيعلن راعي الحفل افتتاح البطولة ومن ثم إقامة لقاء منتخب السعودية أمام منتخب عمان حيث استعد المنتخب السعودي للشباب لكرة الطائرة في القاهرة بعد إقامة المعسكر الإعدادي في مرحلته الثانية الذي استمر 14 يوماً. وخاض خلالها الأخضر الشاب العديد من المباريات الودية أبرزها مع منتخب مصر للشباب والأهلي والزمالك، وكان المنتخب السعودي قد أقام معسكراً داخلياً في العاصمة الرياض تخلله تدريبات لياقية وخطط تكتيكية. وأكد إداري المنتخب عبد الله سلطان أن المرحلة الأولى من مرحلة الإعداد التي أقيمت في الرياض كانت جيدة حيث طبق اللاعبون جميع تعليمات الجهاز الفني والإداري وحماسهم في التدريبات والذي كان له الأثر الإيجابي في رفع معدل اللياقة وارتفاع الأداء الفني خلال المعسكر في القاهرة من خلال المباريات الودية التي لعبها الأخضر والتي كشف للمدرب مستوى كل لاعب منهم عبد الرحمن مكاوني وعبد الله مكاوني وعبد العزيز الخالدي وسعد غزواتي ومصطفى آل زاير وعبد الجواد عبده وزياد باصهيب وعلي هوساوي وسلطان الاختر وماجد جمعان. منتخب عمان بلاشك سيكون صاحب كلمة خلال هذه المنافسات حيث استعد جيداً للقاءات الخليجية وسيتم اليوم وضع خطة مناسبة للمواجهة الأصعب له أمام منتخب السعودية لذلك يتوقع أن يكون اللقاء مثيراً وقوياً.

قطر والبحرين

لقاء من العيار الثقيل يقام الساعة الثانية ظهراً بين منتخبي قطر والبحرين اللذين استعدا لهذا اللقاء لذلك يتوقع أن تشاهد الجماهير مباراة قوية بين المنتخبين والتي ستقام على صالة رعاية الشباب بجدة.

الكويت والإمارات

أيضاً لقاء الكويت والإمارات لن تكون سهلة للمنتخبين بل سيكون لقاءً قوياً حيث يملك المنتخبان عناصر مميزة ويتوقع أن يشهد اللقاء إثارة وندية. وسوف تتابع المنتخبات الأخرى اللقاءين من أجل وضع كل منتخب تصوراته قبل المواجهات المثيرة المنتظرة.

رعاية الأمير مشعل ليس غريبة

أكد إبراهيم القصير رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة أن رعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبطولة بلا شك نتشرف به ويتشرف به أيضاً كل الحضور وهذه الرعاية ليس غريبة على ولاة أمورنا الذين دائماً يبحثون تطوير الرياضة السعودية. وأشار إلى أن كل شيء جاهز لانطلاق البطولة اليوم، وقال أعتقد أن المنافسات ستكون قوية بين الفرق المشاركة وخصوصاً قد عرفنا بأن الجميع مؤهل للفوز بكأس الخليج لذلك أتوقع الإثارة والندية في هذه المنافسات التي ستزيد من قوة هذه البطولة.

القاسم كل شيء جاهز للبطولة

أكد الأمين العام بالاتحاد السعودي لكرة الطائرة صالح القاسم أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات لهذه البطولة لاستضافة الإخوة الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وتمنى التوفيق لجميع المنتخبات في تقديم المستوى الذي يؤكد تطور لعبة الكرة الطائرة، وبالنسبة للمنتخب السعودي قال: الاستعداد على قدم وساق لهذه البطولة ونحن على ثقة كبيرة بالجهاز الفني والإداري واللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل لجنة التدريب والمنتخبات بالتنسيق مع مدرب المنتخب. وقال القاسم إن اتحاد اللعبة وفر جميع الإمكانيات لظهور المنتخب بالشكل المطلوب من خلال منافسات هذه البطولة التي أتوقع أن تظهر في مستوى فني كبير وأتمنى التوفيق للمنتخب السعودي في تحقيق اللقب من خلال مؤازرة ودعم الجمهور السعودي الذي سيكون له دور كبير ومؤثر في هذه البطولة.

سلطان: نطالب جماهيرنا السعودية بالحضور

قال عبد الله سلطان إن المنتخبات المشاركة في بطولة الخليج التي ستستضيفها محافظة جدة ستكون فيها المنافسة قوية وكل فريق له الحق في المنافسة على تحقيق اللقب، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في تحقيق نتائج مشرفة في ظل الدعم والاهتمام الذي تلاقيه الرياضة السعودية من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل وأيضاً الإمكانيات والمتطلبات التي يقدمها اتحاد اللعبة متمثلاً في لجنة التدريب والمنتخبات، وكل ما أتمناه هو وقفة الجماهير السعودية بمختلف ميولها والتي ستكون الرقم واحد من خلال حضورها ومساندتها لنا خلال منافسات البطولة التي ستكون بدايتها اعتباراً من يوم 20 من الشهر الحالي ونحن على ثقة كبيرة بأن الجماهير هي سر البطولات التي تحققها المنتخبات أو الأندية السعودية.

وصول الفرق

وصلت إلى جدة جميع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة حيث كان منتخب عمان هو أول المنتخبات وصولاً إلى جدة وتم تخصيص أندية الاتحاد والأهلي وصالة ملعب جدة لتدريبات المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد