Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/08/2010 G Issue 13824
الاربعاء 23 شعبان 1431   العدد  13824
 
mbc مجددة ثقتها في طاش: علاقتنا مستقبلية

 

أبها -عبدالله الهاجري

في الوقت الذي تدور فيه تكهنات واسعة حول انتقال المسلسل الأشهر عربياً (طاش ما طاش) إلى محطات خليجية، قال ل(الجزيرة) مصدر مطلع في مجموعة mbc بعد ظهر الاثنين إن (طاش ما طاش) سيواصل عرضه لسنوات قادمة لديهم، رافضاً التعليق على المفاوضات التي تقوم بها تلك المحطات لاستقطاب فريق عمل طاش بمبالغ ضخمة وصلت لمليون ريال سعودي للحلقة الواحدة.

وجاء تأكيد المصدر في الوقت الذي تنتهي فيه علاقة mbc مع فريق طاش بنهاية هذا الجزء وذلك بعد علاقة استمرت بحسب بنود عقد والذي وقع في عام 2005م بتصوير خمسة أجزاء فقط من طاش، فيما قال المتحدث باسم المجموعة السيد مازن حايك إن علاقة mbc مع عبد الله السدحان وناصر القصبي لا تنتهي بانتهاء هذا الجزء، مؤكداً بأن علاقتهم الثنائية هي علاقة مستقبلية سينتج عنها الكثير من الأعمال سواء بطاش أو بخلافه السنوات القادمة.

وكانت (الجزيرة) قد انفردت سنة 2005 بالكثير من التفاصيل حول انتقال طاش من التلفزيون السعودي إلى mbc ومن ثم عودتها وعرضها بالتزامن بين المحطتين، حيث دفعت القناة الأولى مبلغ خمسة ملايين ريال لإم بي سي لعرض طاش 12 ذلك العام، فيما قامت مجموعة تلفزيون الشرق الأوسط بتوقيع عقد مع مؤسسة الهدف المنتجة لمسلسل طاش بعرض العمل لخمس سنوات.

وكان عام 2005 عام تبادل التصريحات بين مسئولي القناة الأولى والmbc وكانت جميعها هنا في (الجزيرة) بين تأكيد ونفي في من سيقوم بعرض طاش 12، حتى تم الاتفاق بين الطرفين بعرض العمل بالتزامن.

وفي العام التالي خرج المخرج عامر الحمود بعمل جديد يحمل نفس الاسم وتم عرضه على قناة lbc اللبنانية، مشيراً وقتها بأنه صاحب الحق في اسم العمل، فيما اضطر عبد الله السدحان وناصر القصبي من وقتها بإنتاج العمل باسم (طاش) متبوعة برقم الجزء.

ويعود طاش هذا العام بعد تسريب حلقتين منه دون أن يتم التوصل إلى الفاعل، فيما أكد حايك أن هذا التسريب لم يضر إطلاقاً على سير عمل بقية حلقات طاش.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد