Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/08/2010 G Issue 13824
الاربعاء 23 شعبان 1431   العدد  13824
 
خلال مشاركته بمعرض صيف أرامكو بالرياض
العريفي: الزواج أحاسيس ومشاعر بين الزوجين

 

الجزيرة - خالد المشاري

دعا الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي الأزواج والزوجات إلى اللين والرفق في التعامل مع بعضهم وقال بأن كل زوج لابد أن يصبر على زوجته وكذلك الزوجه وأن لايعتقدا أن الحياة الزوجيه تستمر مدى الحياة بلا أي منغصات أو عوائق فهذا أمر طبيعي ولكن يجب عليهما أن يتجاوزاها.

جاء ذلك في محاضرته التي أقيمت تحت عنوان « الحياة الزوجية السعيدة « وألقاها ضمن فعاليات مهرجان صيف أرامكو السعودية المقام في ساحة جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالرياض بحضور أكثر من عشرة آلاف رجل وامرأة اكتظت بهم قاعة الفعاليات والساحات الخارجيه.

وبيّن العريفي بأن الانبياء والرسل عليهم السلام كان لهم تعامل مع زوجاتهم فالزواج رباط مقدس ومطهَّر بين الزوج والزوجه، مذكراً بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان ينبّه في خطبة الوداع بأهمية الترابط بين الزوجين.

وأضاف الشيخ العريفي بأن الزواج أحاسيس ومشاعر بين الزوجين، فالزوج لابد أن يكون مستعداً لاتخاذ قرار الزواج وتحمل تبعاته، وإذا لم يكن لديه تحمّل فلا يقرر ذلك.

وبيّن الدكتور العريفي بأن من فطرة المرأة الغيره فتجدها تغار على زوجها وهذا ليس بمستغرب مستشهداً ببعض المواقف لزوجات الرسول عليه الصلاة والسلام في غيرتهن من بعضهن البعض وكيف كان النبي يرد على تلك الغيرة بهدوء وحلم ولين دون غضب وزجر ونهر كما هو حال بعض الازواج، محذراً أن تتجاوز الغيرة حد المعقول والتي سيكون لها الأثر السلبي على الحياة الزوجيه.

وفي ختام المحاضرة عبّر الشيخ العريفي عن سروره وسعادته بهذا المهرجان الذي يشارك بها للمرة الثانيه وقال لقد لمست تفاعل الناس بعد محاضرتي الأولى ومارأيته اليوم من كثافة في الحضور يثلج الصدر، بعد ذلك كرّم الأستاذ عبدالله العيسى مدير إدارة شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض الشيخ محمد العريفي بهدية تذكاريه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد