Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/08/2010 G Issue 13824
الاربعاء 23 شعبان 1431   العدد  13824
 
أحال الخريجين لقائمة البطالة
تحويل كلية العلوم الصحية لملاك وزارة التعليم العالي

 

الجزيرة - سعود الشيباني

وقع (120) شخصاً من خريجي جامعة الملك سعود كليات العلوم الصحية في مأزق بعد أن نقلت الكليات الصحية من وزارة الصحة للتعليم العالي.

وكانت وزارة الصحة قد وعدت خريجي الكليات الصحية بتعيينهم على ملاك وزارة الصحة بعد التخرج إثر توقيعهم على نماذج بالتوظيف بعد الانتهاء من التخصص والذي يتم بموجبه منح الخريج دبلوماً عالياً مدة (38) شهراً بالكلية وفق تخصصات من أبرزها أشعة وصيدلة وإدارة المرافق الصحية وتفاجأ الخريجون بعد تخرجهم الذي مضى عليه حتى الآن (6) أشهر دون تعيين.

وقال الخريجون للعام المنصرم (1429-1430) إنهم بعد مراجعتهم لوزارة الصحة بهدف التوظيف طلبت منهم الذهاب للخدمة المدنية بحجة أن خدمات الكلية ضمت لوزارة التعليم العالي، مؤكدين أن وزارة الصحة طلبت استثناء زملاء لنا بنفس الدفعة ولكن من تخصص إدارة المرافق الصحية الفصل الأول والثاني لحاجتهم لهذا التخصص وتوفر الوظائف إثر خطاب بعثه مستشار الإدارة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة لعميد كلية العلوم الصحية بجامعة الملك سعود! مشيرين إلى أن الوزارة بهذا الإجراء أضاعت حقوقنا، حيث وعدتنا قبل ثلاث سنوات بالتعيين مما ساهم في ذلك بأن تركنا جميع الفرص الوظيفية التي عرضت علينا حال تخرجنا من المرحلة الثانوية أغلبنا حصل على تقدير ممتاز.

وطالب الخريجون من وزارة الصحة الوفاء بالوعد السابق وتعييننا بدل استقدام عمالة أجنبية وترك أبناء البلد دون وظائف.!

وقال الخريجون إنهم راجعوا وزارة الصحة لمقابلة المسؤولين ولم يجدوا آذاناً صاغية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد