Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/08/2010 G Issue 13825
الخميس 24 شعبان 1431   العدد  13825
 
قراءة في إسلام الطبيب البلجيكي ويليام
المجتمع الرياضي اختلف وبات واعياً مثقفاً.. وياسر خير مثال

 

الجزيرة - أحمد العجلان

عندما أعلن في مكتب الجاليات بحي البديعة بمدينة الرياض الطبيب البلجيكي ويليام عن إسلامه فلن يكون هو الأول ولا الأخير إن شاء الله ولله الحمد والمنة لاسيما ما يتعلق في الوسط الرياضي فقد سبقه لذلك لاعبون أجانب ومدربون في حائل والرياض وبريدة وكل مناطق المملكة ولكن أن يشهر إسلامه وهو لم يتفق على تجديد عقده مع الهلال فهنا مربط الفرس حيث إنه فصل بين الدين والمصلحة فهو بصدد المغادرة لبلادة وقد لا يعود للسعودية سوى لأداء مناسك الحج أو العمرة ومع ذلك فهو يعلنها (أنا مسلم).. غير مكترث بالأموال أو العقود أو المصالح.. وهناك الكثير من البشر يعتقدون أو الوسط الرياضي بيئة فاسدة وغير صحية لاسيما فيما يتعلق بالنواحي الدينية وهؤلاء الذين يتهمون الرياضيين بهذه السهولة يجهلون بأن الوسط الرياضي به من الخير الكثير.. حيث إن إشهار ويليام إسلامه خير من (حمر النعم) أو كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم- فشكرا لكل من عمل على اعتناق ويليام الإسلام شكرا من الأعماق لياسر القحطاني الذي كانت رحلة ليون خير عون للتحول الكبير لويليام شكرا من القلب لحسن العتيبي الذي قدم الهدية الأكبر (القرآن الكريم).. شكرا للشلهوب فقد كانت بشاشته وتواضعه مع نجم آسيا الأول ياسر القحطاني منطلق توجه لوليام نحو الإسلام.

ليس هذا الجيل فقط !

في سنوات مضت قدم للهلال بلجيكي آخر اسمه (يان) كان يعمل مساعدا للمدرب وكنت على علاقة كبيرة جدا فيه لدرجة أن هناك اتصالاً شبه يومي ورغم ضعف لغتي الإنجليزية إلا أنني التقيت به في أحد الأيام بعد أن تعامل معي أكثر من عام وكنت صادقا أمينا معه فقدمت له هدية قيمة من بينها كتاب يتحدث عن الإسلام ومحاسنه فتحدثت معه بشأن هذا الدين فأبدى احترامه الكبير لهذا الدين وقال بأنه سبقني لدعوته سامي الجابر ونواف التمياط.. وهذا دليل على أن الأجيال السابقة للكرة السعودية عملت على إيصال رسالتها للأجانب.. وهنا لا أنسى أن (إدو) اللاعب السابق في فريق الرائد أشهر إسلامه من مدينة بريدة..

مقتطفات

- الأندية التي أنا قريب من أخبارها أمثال الهلال والنصر والشباب في معسكراتها اللاعبون يؤدون صلاة الفجر في وقتها.

- أسامة هوساوي أحد الأمثلة الخيرة في رياضتنا السعودية فقدم في أحد الأيام شيكا بمبلغ مجزي لأحد الأطفال الأيتام وذلك لتشجيعه عندما علم بأنه يحفظ الكثير من القرآن الكريم.

- عبداللطيف الغنام نجم الهلال يحفظ من القرآن الكريم 20 جزءاً.

- مدير الكرة في نادي النصر سلمان القريني كان مثالا للشاب المحافظ والقائد الماهر لإدارة الكرة في منتخب الناشئين وحاليا في الفريق الأول للنصر.

- الأنشطة الخيرية تهتم بها الأندية السعودية والإنسانية سمة من سمات نجوم الكرة السعودية.

- في هذا الموضوع أنا لا أحصر أسماء من أعتنق الدين الإسلامي بل إنني أخذت ويليام كمثال وإلا من أعتنق الدين الإسلامي في الأندية عدد كبير.

- أغبط ياسر القحطاني والشلهوب وحسن العتيبي في قدرتهم على تحول ويليام.

- أخيرا.. اليوم باتت الرياضة جزءاً مهماً من تركيبة الحياة وكل الشباب يهمتون بها وبنجومها مهما كان تشدد أولياء أمورهم وتقدم المجتمع الرياضي بهذا الشكل يدفعنا بأن نفخر ونعلنها صريحة.. أن يكون ابنك رياضياً فهو في مجتمع أقرب إلى الخير منه إلى أي شي آخر.



Ahmad2man@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد