Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/08/2010 G Issue 13835
الأحد 05 رمضان 1431   العدد  13835
 
يستهدف توعية المسلمين في جميع أنحاء العالم بالشهر الكريم
آل الشيخ يشكر وزارة الإعلام على دعم برنامج (الركن الرابع)

 

جدة - راشد الزهراني :

نجحت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام في إعداد وتقديم برنامج إذاعي جديد لتوعية المسلمين في بقاع الارض بأحكام الركن الرابع من أركان الإسلام، عبر أثير إذاعة القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية.

وقد اعتمد معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ محاور وعناصر هذا البرنامج التي بلغت (60) محوراً تتناول في ثناياها حال السلف في رمضان، وكيف نستقبل الشهر الكريم، ورمضان والقرآن، وبر الوالدين، وصلة الأرحام، وتربية الأبناء، وغيرها من الموضوعات المفيدة والمهمة لرفع مستوى فكر المسلمين، وترسيخ وتنمية ما ينبغي أن نتعلمه ونتعرف عليه من المفاهيم المحمودة في ديننا العظيم.

وقال معاليه: نحن في الوزارة نسعى لنواكب التطور الملحوظ على كافة الأصعدة في بلادنا العزيزة، بلاد الحرمين الشريفين، ولدينا خطط وبرامج ننفذها على مراحل لنصل في نهاية المطاف إلى أن نقدم للعالم العربي والاسلامي وكل شبر في هذا الكون ما لدينا من علوم نافعة ورسائل صالحة لكل زمان وأمة ومكان، ولكل جنس ولون ولكل إنسان على وجه البسيطة نستخرجها من الكتاب العظيم والسنة النبوية التي قامت عليها قواعد هذا الوطن وأساسه المتين.

وأكد آل الشيخ بأن الوزارة كلفت (15) داعية من كبار المتخصصين في التربية والتعليم والعقيدة والشريعة، للعمل في البرنامج، وفريق عمل فني وإداري يتكون من (15) متخصص في علوم الإعلام.

وشكر آل الشيخ جهود وزارة الثقافة والإعلام ودعمها لبرامج الوزارة بعمومها، وبرنامج الركن الرابع على وجه الخصوص، مؤكداً بأن البرنامج متابع من قبل معاليه شخصياً لأهمية مضمونه وما سوف يقدم في حلقاته من نقاط ترفع مستوى ثقافة الفرد المسلم، ويتعلم من خلاله المسلمين أين وكيف ومتى ينبغي عليهم أن يفعلوا أمراً وحكماً وواجبا، ومتى يتجنبوا محظورا أو ممنوعاً أو مكروهاً، وكيف يعبدون الله تعالى بشكل صحيح.

واختتم آل الشيخ تصريحه : بأن الوزارة تسعى دوماً لتعليم المواطن والمقيم المعلومات الصحيحة والقيام بدورها على الوجه الأكمل.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يبث على الهواء مباشرة يومياً طوال شهر رمضان المبارك من الساعة الثانية حتى الثالثة ظهراً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد