Al Jazirah NewsPaper Monday  16/08/2010 G Issue 13836
الأثنين 06 رمضان 1431   العدد  13836
 
استشاري الطب النفسي بمستشفى Basildon البريطاني ينضم إلى مجموعة د. سليمان الحبيب

 

انضم إلى مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية الدكتور عثمان محمد الحاج استشاري علاج الأمراض النفسية بمستشفى Basildon في بريطانيا سابقاً الحاصل على زمالة الكلية الملكية البريطانية للطب النفسي عام 1982، وهو عضو مؤسس ورئيس لنادي الطب النفسي والعلوم السلوكية (سابقاً)، كما أنه عضو الجمعية السعودية للطب النفسي.

كما أن د. الحاج لديه خبرة طويلة تجاوزت ال30 عاماً في علاج الاضطرابات النفسية والعقلية بأنواعها؛ حيث درس في كبرى الجامعات ومستشفيات الطب النفسي في بريطانيا مثل «Bethlam Royal Hospital « ومستشفى «Maudsley Hospitals»، كما عمل في عدد من المستشفيات البريطانية، منها مستشفى «Basildon» في مقاطعة Essex ومستشفى»Warlingham park» ومستشفى Queens Mary في مقاطعة Sussex، كما عمل كبيراً للأطباء ورئيس الأقسام النفسية ورئيسا لأقسام الإدمان بمجمع الأمل للصحة النفسية.

لدى د. الحاج عدد من المنشورات والدراسات العلمية عن «المشاكل التنظيمية والتخطيطية لعلاج الاضطرابات النفسية»، كما أنه حضر مؤتمرات علمية وثقافية دولية عدة، مثل المؤتمر السنوي لأطباء الكلية الملكية البريطانية للطب النفسي وجمعية الطب النفسي الأمريكي ومؤتمر جمعية الطب النفسي الأوروبي، كما أشرف على عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه لاختصاصيين في مجال الصحة النفسية، إضافة إلى مشاركته في تقييم وتدريب أطباء برنامج الزمالة السعودية.

ويقوم د. الحاج بتشخيص وعلاج الاضطرابات النفسية بأنواعها مثل الحالات الذهنية كالانفصام وعلاج اضطرابات الوجدان (المزاج) مثل حالات الهوس والاضطرابات الوجدانية ثنائية القطب وحالات الاكتئاب والقلق النفسي والوسواس القهري وحالات الخرف كالزهايمر واضطرابات النوم، إضافة إلى علاج حالات العسر الوظيفي الجنسي وسوء استعمال العقاقير والاضطرابات السلوكية والعاطفية لدى الأطفال المراهقين كالتوحد وتشتت الانتباه وفرط الحركة.

ويأتي انضمام الدكتور عثمان الحاج حرصاً من مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على استقطاب الكفاءات الطبية المؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً من أجل الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية النفسية والحرص على تقديم أعلى خدمة تشخيصية وعلاجية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد