Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/08/2010 G Issue 13839
الخميس 09 رمضان 1431   العدد  13839
 
(كاسري الصمت) تؤكد بأنها ظاهرة مستمرة في سجون أبو غريب الإسرائيلية
صور ايدين تفتح باب فضائح جنود الاحتلال في إهانة الفلسطينيين

 

الخليل - القدس - بلال أبو دقة

فتحت الصور التي قامت بنشرها المجندة الإسرائيلية (ايدن ابيرجل) على موقعها الشخصي على صفحة الفيس بوك والتي ظهرت بها إلى جانب شبان فلسطينيين على أحد الحواجز العسكرية وهم مقيدون ومعصوبو العينين الباب على مصراعيه لتظهر الممارسات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين. وقامت منظمة(كاسري الصمت) الإسرائيلية بنشر العديد من الصور على صفحة الفيس بوك أول أمس الثلاثاء والتي ظهر فيها جنود الاحتلال مع مصابين فلسطينيين وشهداء.

ويمكن في الصور الجديدة التي نشرت على موقع فيسبوك رؤية جنود يحيطون بسجينة راكعة على ركبتيها وجندي مستلق ارضاً قرب موقوف يجلس على كرسي موثوق اليدين ومعصوب العينين وجندي يقف قرب فلسطيني جريح ينقل في سيارة اسعاف. وقالت صحيفة معاريف العبرية: إن هذه الصور التي قام الجنود بالتقاطها أثناء خدمتهم في الجيش الإسرائيلي تم تبادلها بين العديد من الجنود ووصلت إلى منظمة كاسري الصمت حيث قامت المنظمة بنشرها ولتؤكد أنها ظاهرة منتشرة في صفوف الجيش الإسرائيلي وليس سلوكاً فردياً قامت به إحدى المجندات التي أنهت الخدمة العسكرية العام الماضي.

ويقول مراقبون تبدو صور جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي مع المصابين الفلسطينيين والشهداء تشبه تلك التي تم تسريبها عن ممارسات الجيش الأمريكي من سجن أبو غريب في العراق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد