Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/08/2010 G Issue 13842
الأحد 12 رمضان 1431   العدد  13842
 
معتقل سابق في جوانتانامو يسلم نفسه للسلطات
اليمن: مقتل 5 واعتقال 3 من القاعدة في اشتباكات

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

قالت مصادر أمنية يمنية: إن خمسة إرهابيين من تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم خلال الاشتباكات التي شهدتها منطقة لودر بمحافظة أبين بين عناصر من القاعدة وجنود من الأمن المركزي يوم أمس الأول الجمعة.

وأوضحت المصادر إن ثلاثة آخرين من عناصر القاعدة التي كانت قد نصبت كمائن لمجموعة من جنود الأمن المركزي مساء الجمعة أصيبوا خلال تلك الاشتباكات وتم القبض عليهم من قبل أجهزة الأمن التي تقوم حالياً بالتحقيق معهم.

مشيرة إلى أنه تم التعرف على واحد من قتلى القاعدة الخمسة ويدعى أدهم الشيباني.

وقالت المصادر: إن الأجهزة الأمنية تواصل تعقب بقية العناصر الإرهابية التي شاركت في الكمائن الغادرة التي تعرض لها جنود الأمن المركزي بعد أن تمكنت من كشف هويات تلك العناصر وعلى رأسهم: الإرهابيون أحمد محمد عبده دراديش وعبدالرؤوف عبدالله محمد نصيب وجلال صالح محمد الصيدي.

وكان 11جنديا يمنيا قتلوا في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن مساء الجمعة بعد تعرضهم لكمائن من قبل عناصر من تنظيم القاعدة, وقالت المصادر: إن قوات الأمن خاضت عقب ذلك اشتباكات عنيفة مع العناصر الإرهابية وإن قوات الجيش تدخلت وقصفت بعض المنازل التي تحصنت بداخلها عناصر تنظيم القاعدة.

من جهة أخرى قال مصدر أمني مسئول: إن المعتقل السابق في جوانتانامو وعضو تنظيم القاعدة (علي حسين التيس) سلم نفسه للأجهزة الأمنية معبرا عن أسفه وندمه على الفترة التي قضاها في صفوف تنظيم القاعدة مبديا استعداده للتعاون لكل ما من شأنه خدمة الوطن والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وذكر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أمس: إن علي التيس دعا بقية العناصر التي غرر بها التنظيم إلى الاقتداء به في تسليم نفسها للأجهزة الأمنية والتخلي عن العنف والاندماج في المجتمع والإسهام في مسيرة بناء الوطن.

وأضاف بأن الأجهزة الأمنية كانت قد كثفت في الآونة الأخيرة من عملية الملاحقة والمطاردة لعناصر تنظيم القاعدة إلى جانب محاولة إقناع العناصر التي لم تتورط في ارتكاب أعمال عنف بتسليم نفسها وإعلان توبتها والعيش كمواطنين صالحين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد