Al Jazirah NewsPaper Friday  27/08/2010 G Issue 13847
الجمعة 17 رمضان 1431   العدد  13847
 
البنك الإسلامي للتنمية يحصل على تصنيف AAA للمرة التاسعة

 

الجزيرة - واس

منحت وكالة «ستاندرد أند بورز»، إحدى أهم وكالات التصنيف الائتماني الدولية، أعلى تصنيفاتها وهي AAA لبرنامج الصكوك الذي يعتزم البنك الإسلامي للتنمية إطلاقه بقيمة 3.5 بلايين دولار.

وحصل البنك للمرة التاسعة على أعلى التصنيفات الائتمانية من الوكالة للمدى الطويل وتصنيف A-1 للمدى القصير مع نظرة مستقبلية مستقرة، حيث تستند هذه التصنيفات بشكل كبير على تمتع البنك بدعم قوي من المساهمين ومستويات مرتفعة جدًا من رأس المال والسيولة ومحفظة أصول جيدة ومعاملة الدائن المفضل التي يحظى بها.

ويُعدُّ البنك الإسلامي للتنمية إحدى مؤسسات التمويل متعددة الأطراف القلائل التي يتم تصنيفها من مؤسسات التصنيف الدولية الثلاث الرئيسة وهي ستاندرد آند بورز وفيتش وموديز بأعلى التصنيفات الائتمانية المتاحة، إضافة إلى ذلك حاز البنك على اعتماده كمؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف مؤهلة لوزن مخاطرة صفر من لجنة بازل للإشراف المصرفي والمفوضية الأوروبية.

وقد بدأ البنك نشاطه عام 1975م كمؤسسة تمويل دولية لدعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي للدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية بالدول غير الأعضاء وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

وبهذه المناسبة ثمن رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي الدعم القوي والسخي الذي يتلقاه البنك من الدول الأعضاء مهنئًا منسوبي البنك على هذا الإنجاز الذي يُعدُّ فرصة لتعزيز إنجازات هذه المؤسسة النبيلة من خلال الالتزام بأعلى درجات المهنية والحرص واتباع الممارسات الحصيفة عند القيام بأداء المهمات بنزاهة وإخلاص.

وأفاد أنه خلال السنوات الماضية واصل البنك جهوده الإصلاحية بهدف تحسين الأداء من خلال تبني هيكل تنظيمي أكثر ملائمة وقدرات إدارية أكثر كفاءة ومستوى أفضل من الحوكمة الأمر الذي من شأنه المساعدة في تحقيق تأثيرات تنموية أكبر تتوافق مع رؤية البنك المستقبلية (1440 هـ 2020م).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد