Al Jazirah NewsPaper Friday  27/08/2010 G Issue 13847
الجمعة 17 رمضان 1431   العدد  13847
 
الأمير عبدالرحمن بن ناصر يفتتح حديقة سموه وممر المشاة.. كما يدشن مشروع الاتصال اللاسلكي لهيئة الأمر بالمعروف

 

الخرج - فهد القحطاني ومسفر القحطاني

طمأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الجميع على صحة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بعد العملية الجراحية التي أجريت لسموه، وقال أبشركم أنه طيب وبخير، وقال إن سلمان في قلوب الجميع فسلمان أبونا وقائدنا وأميرنا المحبوب ولا نملك إلا الدعاء لسموه وإن شاء الله سيعود إلينا سالماً معافى.. جاء ذلك بعد تدشين سموه عدداً من المشاريع البلدية بالخرج مساء أمس الأول.

وتمنى سموه من كافة المواطنين التعاون مع البلدية للحفاظ على الأشياء التي تعمل لأجلهم، وقال فيه مشاريع جديدة والتي منها الساحات البلدية التي بدأ تنفيذها، وأنا مهتم فيها.

وعن الشاب نايف النويبت الذي أنقذ أطفال إحدى الأسر بالخرج عند اندلاع حريق في منزلهم قبل ثلاثة أيام وانفردت الجزيرة بنشر الخبر عنه ثم اللقاء الصحفي الذي أجري مع الشاب النويبت.. قال سموه اطلعت على الخبر وسأطلب هذا الشاب، ويجب أن يكرم ويشكر وهو مثال يحتذى فيه وسوف أقابله وسأكرمه.

وعن احتفالات العيد التي ستقام بالمحافظة أوضح سموه أن البلدية كلفت بهذه المهمة وإن شاء الله ستكون الاحتفالات لهذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الخرج قد دشن مساء أمس الأول عدداً من المشاريع البلدية والتي منها حديقة الأمير عبدالرحمن بن ناصر التي أنشأتها بلدية الخرج في حي المصيف بالخرج والتي تبلغ مساحتها أكثر من 20 ألف متر مربع، حيث فور وصول سموه مقر الحفل كان في استقباله رئيس بلدية الخرج المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس ورئيس مركز الدلم عيد بن يوسف القبلان ورئيس مركز الهياثم الشيخ خالد بن محمد بن حشر ومدير شرطة محافظة الخرج العقيد سعيد بن عبدالله الرفيدي ومدير مرور الخرج المقدم سلطان بن مشنان السهلي ورئيس المجلس البلدي بالخرج الدكتور عبدالرحمن الرفدي وعدد من أعضاء المجلس البلدي بالخرج.

بعد ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح الحديقة ثم استمع والحضور إلى شرح من رئيس بلدية الخرج المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس عن المشاريع التي تنفذها البلدية والتي منها 5 حدائق و4 ساحات بلدية في مختلف أحياء المحافظة بتكلفة إجمالية قدرها 12 مليون ريال، كما اطلع سموه على المجسم الخاص بحديقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الترفيهية التي ستقام على مساحة قدرها 213 آلف متر مربع والتي تبلغ تكلفة المرحلة الأولى لها بأكثر من 5 ملايين ريال وتضم مول تجارياً وفندقاً وأسواقاً ومسطحات خضراء تشكل نسبتها أكثر من 80% من المشروع بالإضافة إلى ملاعب ترفيهية للأطفال.

بعد ذلك دشن سموه مشروع ممر المشاة على طريق الملك عبدالله والتي انتهت البلدية من إنشائه بطول1600 متر والذي يحتوي على مسطحات خضراء ومواقف للسيارات وإضاءة كما أطلع أبو راس سموه على المشاريع الخاصة بممرات المشاة والتي تقوم البلدية بتنفيذها والتي يبلغ عددها 15 ممر مشاة بطول 15000 متر.

بعد ذلك قام سموه بزيارة إلى مهرجان التمور الثاني التي تقيمه البلدية بجوار برج الخرج وتجول سموه بالسوق والذي يحظى بإقبال كبير من المتسوقين والمزارعين والتقى سموه بهم. ثم قام سموه بتدشين مشروع الاتصال اللاسلكي لمركز هيئة الأمر بالمعروف بالخرج، كما افتتح المعرض المتنقل الخامس والعشرين للهيئة والذي يقام ببرج الخرج، حيث كان في استقبال سموه رئيس هيئة الخرج فضيلة الشيخ سعود بن زيد العثمان وأعضاء الهيئة.

بعد ذلك ألقى رئيس هيئة الخرج فضيلة الشيخ سعود بن زيد العثمان كلمة شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج على حضوره وتدشينه مشروع الاتصال اللاسلكي لهيئة الخرج كما شكر معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف الشيخ عبدالعزيز بن أحمد الحمين.. بعد ذلك أجرى سموه اتصالاً لاسلكياً بأعضاء الهيئة حثهم سموه على تقوى الله في عملهم بالمحافظة على روابط العقيدة والحلم والستر والتباسط مع الناس. بعد ذلك حضر سموه فعاليات مهرجان ليالي رمضانية التي تقيمها بلدية الخرج خلال هذا الشهر الكريم بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة حيث بدأت الفعاليات بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس بلدية الخرج المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس الذي شكر فيها سموه على توجيهه بإقامة فعاليات ليالي رمضان والتي تحتوي على ثلاث فعاليات رئيسية هي مهرجان التمور الثاني ومهرجان ليالي رمضانية واحتفالات عيد الفطر المبارك.

وقال أبو راس إن البلدية استعدت لهذه الفعاليات التي أصبحت متنفساً ومكاناً للتسوق اليومي لأهالي المحافظة وقال مخاطباً سموه: دشنتم حديقة الأمير عبدالرحمن بن ناصر وهي باكورة إنتاج البلدية للعديد من الحدائق التي تحت التنفيذ وهي الحديقة الأولى من خمس حدائق في كافة أنحاء المدينة ودشنتم ممر المشاة بطريق الملك عبدالله والذي يأتي رابع ممرات المشاة بالمدينة كما ينفذ حالياً ثمانية ممرات في مواقع متفرقة من المدينة والتي يراعى فيها التوزيع الجغرافي لهذه المرافق في أحياء المدينة.

وأشار أبو راس أن هذه المشاريع عنصر واحد من عناصر المشاريع البلدية، فهناك مشاريع طرق وتصريف المياه ودرء أخطار السيول ومشاريع المرافق العامة والتي تبلغ تكلفتها أكثر من مليار ريال تنفذ حالياً بالخرج وكل هذه المشاريع تحت نظركم وتوجيهاتكم المستمرة في كل ما يخدم أهالي المحافظة، واستطرد قائلاً ما المشاريع البلدية هذه إلا عنصراً واحداً من مشاريع المدينة المتعددة والتي يجري تنفيذها بأكثر من 20 ملياراً بالمحافظة وهي المدينة الصناعية ومحطة الكهرباء العاشرة ومشاريع المياه والكهرباء وجامعة الخرج والتعليم والصحة شواهد إنجاز لهذه المحافظة بقيادة سموكم وبفضل توجيهات سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز. ورفع أبو راس بهذه المناسبة خالص التهنئة لسموه والأسرة الحاكمة الكريمة وكافة أبناء الشعب السعودي بمناسبة نجاح العملية الجراحية للأمير سلمان بن عبدالعزيز.

كما نوه رئيس بلدية الخرج بالجهود التي يبذلها أعضاء المجلس البلدي بالخرج وكذلك مديرو الإدارات الحكومية والخاصة وهي شرطة الخرج ومرور الخرج والدوريات الأمنية والدفاع المدني وإدارات التعليم بالمحافظة الذين يؤدون دور التكامل في تفعيل دور الخدمات البلدية.

كما شكر أبو راس رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة الشيخ سعود بن زيد العثمان كما شكر زملاءه بالبلدية وأصدقاء البلدية وفي مقدمته الأستاذ محمد المطرفي، كما شكر رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ فهد بن حمد القحطاني مدير مكتب جريدة الجزيرة بالخرج وكل الشركاء والداعمين من القطاع الخاص. بعده ألقيت قصيدة شعرية ألقاها اللواء محمد بن دليم، بعد ذلك قدم رئيس بلدية الخرج المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس درعاً تذكارياً لسموه كما قدم المدير التنفيذي لتمور نخيل الوطن بالخرج الأستاذ خالد الباحوث هدية نيابة عن المزارعين بالمحافظة، بعده بدأت فرقة تلاوين وفرقة روائع الترفيهية بتقديم الفقرات للحضور، وقد شارك سموه بتقديم جائزة عبارة عن طقم ذهب للفائز الأول الطفل سلطان العامر في أولى المسابقات لفعاليات ليالي رمضانية والتي شاهد سموه والحضور جزءاً من هذه الفعاليات التي أبدى سموه إعجابه الشديد بما شاهد متمنياً للجميع دوام التوفيق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد