Al Jazirah NewsPaper Friday  27/08/2010 G Issue 13847
الجمعة 17 رمضان 1431   العدد  13847
 
كل جمعة
كله منك يا زغبي
صالح الهويريني

 

- منذ أن أظهرت نتائج استفتاء شركة زغبي الأمريكية بأنّ الهلال هو صاحب (الجماهيرية الأكبر) في المملكة، وجماهير ذاك النادي (تغلي) وثائرة، احتجاجاً على هذا الاستفتاء الذي وضع فريقها في المركز الرابع، وتذمّروا من نتائجه التي جاءت لتنصف جماهيرية الهلال، مما أدى إلى تزايد أعداد هذه الجماهير الثائرة من خلال المباريات، وجعلها تشارك أيضاً بترتيبات مسبقة ودعم خفي في عمليات التصويت والاستفتاءات، ولعلها بذلك (توهم) الرأي العام بأنّ ناديها هو صاحب الشعبية الجماهيرية الأولى في المملكة وليس الهلال..

- نعم هكذا يقول الواقع.. ولهذا لا أبالغ ولا أتجنى إن قلت إنه لولا (استفتاء زغبي) لتضاءل أعداد هذه الجماهير في المدرجات ولأصبحت مشاركاتها شحيحة من خلال الاستفتاءات، وفي ظل تقهقر أحوال فريقها واستمرار تعرضه للنكسات إلى درجة، إنني لم أعد استبعد أن يكون لتلك الجماهير الثائرة تواجد أكبر.. ومشاركات أوفر وأعم في المستقبل من خلال أي استفتاء قد تجريه أي جهة رياضية حتى لو كانت هذه الجهة هندية أو نيبالية، ومادام أن القصد من ذلك هي محاولة سلب لقب (الأكثر جمهوراً) من الهلال، أو الرغبة في التصدي لأي نجاح هلالي يتحقق.. فهل أدركتم لماذا هم ثائرون؟.. وكله منك يا زغبي!!

- بالمناسبة.. في (الاحصائيات الرسمية) لمعدّل الحضور الجماهيري خلال الموسم الماضي وفي كل الملاعب السعودية، احتل الهلال المركز الأول في نسبة الحضور.. بالله عليكم فريق عانى من النكسات وغائب لأكثر من عشرة مواسم عن المنصات.. هل يعقل أن يكون هو الأكثر جمهوراً، ومن فريق آخر ظل يحقق البطولات تباعاً طيلة تلك المواسم العشرة تحديداً؟.. (بالتأكيد هذا لا يعقل).. لكنه الاحتقان في النفوس.. وثقافة الظلم المزعوم في العقول..

- اعترض مشجع هلالي.. تعاوني (من بريدة) اسمه عبد العزيز القحطاني على وضعي لمحمد العنبر في ذات مرتبة نجومية سعد الحارثي من خلال مقال سابق.. بحجة أن (العنبر) حسم للهلال أكثر من بطولة، وشارك معه في تحقيق عدد من البطولات.. ولأن (الحارثي) لم يساهم في تحقيق أي بطولة رغم أنه يقضي حالياً موسمه السابع مع فريقه النصر.. معك حق يا عبد العزيز..

كلام في الصميم

- (ميزة) النصر في هذا الموسم.. عن المواسم الماضية أنه بات يملك أيضاً عناصر مؤهلة حتى على دكة الاحتياط.. وهذه الميزة ربما اختصرت أمام النصر زمن العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها طويلاً ومنها تحديداً (منصب بطولة الدوري) التي لم يصعد إليها منذ (15) عاماً..

- بالفعل.. التعاون كان (أحلى من السكري) في مباراته أمام النصر، وقبلها أمام الشباب.. فريق ممتع.. وخطير.. وأمام النصر كاد أن يفعلها لولا إرادة الله ثم أخطاء الحكم عباس إبراهيم.. (على طاري أخطاء التحكيم) النصر كان أكبر المستفيدين من مثل تلك الأخطاء خلال الجولتين السابقتين.. والله يستر مما هو قادم..

- الأهلي ما زال هو الأهلي.. حراسة ضعيفة.. ودفاع هش.. وبلا هوية واضحة.. بالله عليكم لاعب مثل كامل المر.. وآخر مثل كامل الموسى هل يعقل أن يكونا إضافة لفريق يعاني من نواقص فنية عناصرية عديدة مثل الأهلي؟.. بالتأكيد لا يعقل.. الأهلي مازال يحتاج الكثير لكي يعود!!

- المراسل الرياضي ذو الميول الصفراء في القناة الفضائية الذي (لطمه) المسؤول الآسيوي الكبير كانت اهتماماته الإعلامية قبل سنوات (في الفن وأهله) ولكنه تحوّل إلى (صحفي رياضي) بمباركة من كاتب هذه السطور عام 1419هـ من خلال صحيفة الرياضي..

- نسيت أقولكم.. (الجميل) في اعتراض المشجع النصراوي الخاص بمشاركات ماجد عبد الله أمام الهلال والذي كتبته في مقال الأسبوع الماضي.. أنه اعتراض احصائي واستناداً على أرقام.. وتواريخ، وبغض النظر عن عدم صحة احصائيته.. وعلى اعتبار أن كل الذين سبقوه باعتراضاتهم على (أرقام تاريخية) كنت قد كتبتها في السابق.. كانت (اعتراضات) مبنية على الكلام الإنشائي (اللي ما يودي ولا يجيب).. فشكراً لهذا المشجع على اجتهاده حتى وإن كان اجتهادا في غير محله.. ولا يجسّد الحقيقة..

- عودة (محمد نور) وتخليه عن مكابرته وعناده.. ورضوخه للشروط التي وضعتها أمامه إدارة ناديه مقابل هذه العودة.. هو أمر يؤكد أن (نور) أدرك أخيراً أن كل الظروف المنطقية التي كانت تقف ضد تصرفاته.. وان (المغررين به) أضلوه عن طريق الصواب الذي يخدم مصلحته..

- فوز الشباب على الاتفاق، إضافة إلى أنه جلب (3) نقاط.. كانت له أيضاً مكاسب معنوية كان الشباب أحوج ما يكون إليها جراء خسارتيه من أمام الرائد والتعاون.. وقبل مباراته الخاصة غداً أمام النصر.. ويبقى الأكيد أن هاجس الشبابيين سيكون كبيراً ضد (الجانب التحكيمي) في مباراة الغد خوفاً من أخطائه لمصلحة من هم الأعلى صوتاً وصخباً إعلامياً..

- من خلال كل الاستفتاءات الرسمية الدقيقة التي أجريت احتل النصر (المركز الثالث) في ترتيب الفرق الجماهيرية في المملكة بعد (الهلال والاتحاد) مما يؤكد أنّ وضع (جماهيرية النصر) حتى في مقارنة مع جماهيرية الهلال سيكون فيه ظلم للهلال وجماهيره.. فما بالكم عندما يخرج علينا من يزعم ان جماهير النصر هي الأكثر.. بالتأكيد هذا سيكون افتراءً وتجنياً على الواقع..

- الأخ (بدر مرزوق الجهني - ينبع البحر).. ارجع إلى مقالاتي في الأسبوعين الماضيين وستجد من خلالها الإجابة على استفسارك.

هلال الصدارة

أمام الفيصلي.. أبدع الشلهوب، وتخلّى جيريتس عن قناعاته بوجود مهاجم واحد صريح (المحياني) وزج بالمهاجم الكبير ياسر القحطاني من خلال الشوط الثاني فانتعش الهلال (هجومياً).. وسجل (5) خماسية في الشباك الفيصلاوية، وكأنّ الهلال بدأ يستعيد بعضاً من صورته الإبداعية الزاهية التي لفتت الأنظار في الموسم الماضي..

- ليست ضربة جزاء، ولا اثنتان بل ثلاث ضربات فات على الحكم عبد الرحمن احتسابها للهلال..

- بعد (ريفالينو).. لا أعتقد، بل أجزم أنه لم يمر لاعب أجنبي على تاريخ الهلال أفضل من رادوي..



للتواصل.. salehh2001@yahoo.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد