Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
رحب بتعاون قادم مع القرني ويغني لخوجة (الملك الجليل) .. فنان العرب لـ (الجزيرة):
قصيدة (طلع البدر علينا) قيض الله لها رأي القرضاوي وريعها سيذهب لمستحقيها

 

كتب – المحرر الفني :

ثمّن فنان العرب محمد عبده الحديث الذي أدلى به الداعية الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي لقناة الجزيرة القطرية، وإعجابه بصوت فنان العرب في نشيد (طلع البدر علينا) والذي نشرته (الجزيرة) في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي وعنوانه ( القرضاوي معجب بفنان العرب ومجيز غناء المرأة بضوابط ).

وأبلغ (الجزيرة) فنان العرب عن سعادته لما قاله الدكتور القرضاوي، وقال بهذا الخصوص:

سعدت كثيراً بما قرأته اليوم عن إشارتكم لما قاله الشيخ (العلامة) الدكتور يوسف القرضاوي كونه يتطرق لقصيدة (طلع البدر علينا) وتأثره بالأناشيد الابتهالية التي أديتها بصوتي، وهذا يدل على سعة أفق شيخنا القرضاوي الذي أعتبره إمام الوسطية في عصرنا، وهو الشيء الذي يمثل ديننا السمح ويحضنا عليه (يقصد الوسطية).

ويضيف فنان العرب الذي يقضي هذه الأيام وقته في مكة المكرمة إنه يتمنى أن يحسب أجر الأداء لملحن العمل شيخنا الجليل المرحوم بإذن الله علي محمود، لأنني حين نفذت عمل (لا إله الا الله) أخذ العمل أبعاداً كبيرة، وتطرقت له جميع وسائل الإعلام وكتاب الصحف، بينما هذان العملان (طلع البدر علينا، ورباه) لم يحظيا بردة الفعل التي حدثت حين تعاونت مع الدكتور عايض القرني، ولكن هذا العمل الذي نفذته هذه السنة (قيّض) الله له رأي وتأييد الدكتور العلامة وشيخنا الفاضل يوسف القرضاوي، وأشار فنان العرب لعدم تلقيه أية إشادات من علماء السعودية، لكنه قال بأن إشادات كثيرة تصله كل يوم من الجمهور والمهتمين.

وسألت فنان العرب عن تبرعه بدخل هذا الألبوم تحت مسمى (منحة كافل اليتيم) فقال:

إن العمل سيكون خالصا لله، وهذا الدخل تشرف عليه جمعيات معتمدة من الدولة لهذا الشأن، وهي تضمن وصول الريع لمستحقيه ويذهب لمن هم في حاجته. وبالعودة إلى أشهر الأعمال الابتهالية وهو نشيد (لا إله إلا الله) كونه ظلم ما بعده قال فنان العرب:

العمل من ألحاني وأعتبره من (عرائس) الأعمال الدينية التي قمت بها، خاصة وما صاحبه من ضجة قبل دخول رمضان الأمر الذي جعل الجمهور في ترقب، وكونه العمل الأول الخاص برمضان منذ عشرات السنين.

وسألت فنان العرب محمد عبده عن تعاون مقبل مع الدكتور عايض القرني فرحب بذلك وأيده، وأضاف:

مع مطلع رمضان اتصلت بالدكتور عايض القرني وطلبت منه تنازلا لقصيدة (لا إله إلا الله) لضمها في ألبوم روتانا الذي طرح الأسبوع الماضي، ووافق مباشرة وأرسل تنازله، وما زلت مرحبا بالتعاون معه متى سنحت الفرصة.

وفي سياق آخر يغني فنان العرب محمد عبده قصيدة كتبها وزير الثقافة والإعلام الدكتور (الشاعر) عبدالعزيز خوجة عنوانها (الملك الجليل) ستذاع عشية اليوم الوطني ولحنها محمد شفيق الذي يخضع للعلاج في ألمانيا ويقول مطلعها :

سلاماً أيها الملك الجليلُ .. وعهداً لا يحيد ولا يميلُ

أحاورُ فيك شعري وهو بحرٌ.. فيصمتُ في مقامك لا يقولُ

لأنك يا مليكي فوق مدْحي.. ومهما زدتُ في وصفي قليلُ

وأنتم من تُعز به المعاني.. ويسمو الحرفُ والقلم النبيلُ

سأترك للقوافي ما تشاءُ.. وأبعثُ مهجتي حُباً يسيلُ

يسابقني المحبةَ كل قلبٍ .. وتنشدها الروابي والسهولُ

وتعزفها السراةُ بكل فخرٍ .. وترقص من معانيها النخيلُ



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد