Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
المستوطنون يعتدون على المسافرين على طرق أريحا
الوقائي الفلسطيني يعثر على سيارة منفذ عملية الخليل ويعتقل شخصين

 

الخليل - أريحا - نابلس - رندة أحمد

نجحت قوات جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية في العثور على السيارة التي نفذت عملية بني نعيم بالقرب من مدينة الخليل التي أدت إلى مقتل أربعة مستوطنين؛ وقد سلّم جهاز الأمن الوقائي السيارة لقوات الجيش الإسرائيلي.

وفي نبأ لاحق قال مصدر أمني فلسطيني -الخميس-: «إن أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية ألقت القبض على شخصين يُشتبه فيهما بتنفيذ عملية بني نعيم شرقي الخليل، التي قتل فيها 4 مستوطنين».

وقال موقع المستوطنين 7 الذي أورد الخبر: «إن الأجهزة الأمنية لا تزال تلاحق شخصًا ثالثًا يُشتبه بضلوعه في تنفيذ العملية».. ولم تعقب بعد الجهات الإسرائيلية على هذا النبأ بعد. وبحسب مصادر حركة حماس في الضفة الغربية «فإن أكثر من 550 من قادة وأبناء وأنصار حركة «حماس» تم اعتقالهم على يد أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية في مدن الضفة الغربية منذ ليل الثلاثاء الماضي وحتى صباح الخميس.

ميدانيًا قام العشرات من المستوطنين الإسرائيليين مساء الخميس بأعمال عربدة على الطرق المؤدية إلى مداخل مدينة أريحا، وعرقلة حركة السير وبحسب شهود عيان فإن العشرات من المستوطنين توزعوا على المداخل المؤدية إلى أريحا وبدؤوا برشق السيارات بالحجارة والعربدة ومنع السيارات من العبور، ومنع المسافرين، وذلك احتجاجًا على مقتل أربعة مستوطنين في مدينة الخليل.كما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حواجز على المداخل الجنوبية والشمالية لمدينة أريحا لحماية المستوطنين ومنعت حركة المواطنين الفلسطينيين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد