Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
خمسة قتلى في حرائق الغابات الجديدة
روسيا تتخلص من نصف مخزون أسلحتها الكيميائية

 

موسكو - سعيد طانيوس- وكالات

أعلنت روسيا أمس الجمعة أنها تخلصت من حوالي نصف مخزونها من الأسلحة الكيميائية ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أن عملية التخلص من الأسلحة الكيميائية ستنجز في السنوات القليلة المقبلة. وأكّد البيان أنه على الرغم من أن الأزمة المالية العالمية أدخلت تعديلات على الجدول الزمني لإتمام المشروع الفيدرالي الهادف إلى التخلص من الأسلحة الكيميائية، إلا أن روسيا تلتزم بإتمام هذه العملية في أقرب وقت ممكن. وقد تخلصت روسيا حتى الأول من سبتمبر الحالي من 19.336 ألف طن (48.4 في المئة) من مخزونها من الأسلحة الكيميائية.

من جهة أخرى أعلنت وكالات الأنباء الروسية نقلاً عن السلطات الروسية أمس الجمعة أن الحرائق الجديدة في غابات وإحراج جنوب روسيا أسفرت عن سقوط خمسة قتلى. وقال مسؤول لجنة التحقيق في نيابة منطقة فلوغوغراد (ستالينغراد سابقًا) ميخائيل مورزاييف في تصريحات نقلتها وكالة ريا نوفوستي «بحسب معطيات أولية عثر على جثث القتلى الخمسة في أماكن الحرائق». وكانت وزارة الحالات الطارئة أعلنت أن حرائق الغابات اندلعت مجددًا الخميس في جنوب البلاد. وأضافت أن الحرائق أدت إلى مقتل شخص واحد في قرية فيليتشكين فيما تم إجلاء نحو 150 شخصًا فقدوا منازلهم.

ونقلت الوكالات عن إدارة وزارة الحالات الطارئة أنه تم إجلاء 957 شخصًا في هذه المنطقة، حيث أتت النيران على 532 مبنى بينها 400 منزل. وانخفضت درجات الحرارة في موسكو منذ موجة الحر السابقة لكنها بقيت تناهز 40 درجة في منطقة فولغوغراد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد