Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
لا تحظى بالحد الأدنى من المتابعة الطبية
75 حالة شلل وإعاقة و18سرطان بين الأسرى الفلسطينيين

 

رام الله - رندة أحمد

أكد وزير الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع وجود أكثر من 75 حالة شلل وإعاقة بين صفوف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لا يحظون بالحد الأدنى من المتابعة الطبية، إضافة إلى 18 أسيراً مصابين بالسرطان، فيما يوجد 1500 حالة مرضية بين الأسرى بحاجة إلى علاج فوري.

وأضاف الوزير قراقع أن أماكن احتجاز الأسرى الفلسطينيين غير صحية، ويعانون من انتشار الحشرات خصوصاً في ظل درجات الحرارة العالية، فضلاً عن عمليات القمع المتواصلة التي يستخدم الاحتلال خلالها الغاز للتضييق أكثر على الأسرى، مشيراً إلى أن الاحتلال ما زال يعتقل نحو 300 طفل دون الثامنة عشرة من أعمارهم ما يدلل على انتهاك إسرائيل الصّارخ لحقوق الإنسان وعدم احترامها للعهود والمواثيق الدولية.

وجاءت تصريحات وزير الأسرى الفلسطيني خلال اجتماع عقده مع وفد ياباني ضمّ كلاً من مدير قارب السلام الياباني - يوشيوكا، وعضو مجلس مستشفى سوا د.كاباتا، وأعضاء في مجلس السلام العالمي، لمناقشة أوضاع الأسرى الفلسطينيين وهمومهم.

وفي سياق ذي صلة، حذر مركز الأسرى الفلسطيني للدراسات من مغبة تفاقم حالة الأسير الفلسطيني -رائد محمد درابيه - من مخيم جباليا بقطاع غزة والمحكوم بمدى الحياة، والذي أصيب بنوبة قلبية مفاجئة قبل أسبوع وتم نقله من سجن نفحة لمستشفى سوروكا ثم وضعه في عزل نفحة الانفرادي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد