Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
مقاضاة شركة أمريكية بسبب رفضها توظيف شابة ترتدي الحجاب

 

سان فرانسيسكو - (د ب أ)

ذكرت صحيفة «سان فرانسيسكو كرونيكل» الخميس أن الحكومة الأمريكية رفعت دعوى لمقاضاة متاجر ملابس التجزئة الأمريكية المشهورة «إبركرومبي إند فيتش» إثر مزاعم برفضها طلب سيدة تقدمت للحصول على عمل لأنها ترتدي غطاء الرأس الإسلامي.

ورفعت لجنة تكافؤ فرص العمل - وهي لجنة حكومية أمريكية معنية بمكافحة التمييز في أماكن العمل - دعوى في المحكمة الجزئية الأمريكية في سان فرانسيسكو تتهم فيه الشركة بالتمييز على أساس الدين.وتركز القضية على شابة 18 عاماً لم يذكر اسمها قالت إنها تقدمت بطلب للالتحاق بأول وظيفة لها في متجر تابع لشركة إبركرومبي أند فيتش خارج سان فرانسيسكو وتم رفض طلبها لأنها ترتدي غطاء الرأس الإسلامي.

وقالت الفتاة إنها كانت ترتدي غطاء رأس ملون يتماشى مع ملابسها وعلق مدير المتجر في استمارة المقابلة التي أجرتها قائلاً «هذا لا يتماشى مع إبركرومبي».

وواجهت الشركة دعوى مماثلة العام الماضي في ولاية أوهايو وبررت موقفها حينئذ بأن السماح للموظفة بارتداء الحجاب، أو غطاء الرأس الإسلامي «سيخلق مصاعب لا مبرر لها» لأعمال الشركة. وقالت الشابة مقدمة الطلب في بيان صادر عن وكالة للحقوق المدنية «المقابلة حطمتني، لأنني لم أكن أتخيل أن أي شخص في منطقة الخليج سيرفضني بسبب غطاء الرأس».





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد