Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
تفجير فاشل يستهدف مسجداً شمال غرب البلاد
هجوم انتحاري في كويتا الباكستانية يخلف 42 قتيلاً

 

كويتا - إسلام أباد - وكالات

وقع انفجار أثناء مسيرة تضامن مع الشعب الفلسطيني في هجوم انتحاري في مدينة كويتا بجنوب غرب باكستان أمس الجمعة، مما أدى إلى مقتل 42 شخصاً على الأقل وإصابة أكثر من 70 آخرين بجروح، حسبما ذكرت مصادر أمنية.

وقال غلام شابير قائد شرطة كويتا، عاصمة ولاية بالوشستان، «قتل 42 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 70 وكانت الحصيلة السابقة أشارت إلى 22 قتيلاً.

وقال قائد الشرطة الجنائية في كويتا محمد شعبان «كان هجوماً انتحارياً، والانتحاري كان بين جموع المتظاهرين».

وانفجرت القنبلة وسط تظاهرة سنوية ضد سيطرة إسرائيل على القدس القديمة ودعماً للفلسطينيين، كما أوضح قائد شرطة كويتا آصف غفور.وفي هجوم آخر قالت الشرطة إن تفجيراً فاشلاً استهدف مسجداً للطائفة الأحمدية خلال صلاة الجمعة أمس في شمال غربي باكستان أسفر عن مقتل شخصين.

وفتح حراس الأمن النار على المهاجم وهو يحاول دخول المسجد في ماردان في إقليم خيبر باختونخوا ما أدى إلى انفجار قبل الأوان للمواد الناسفة التي كانت بحوزته.

من جهة أخرى لقي شرطي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم تفجيري استهدف سيارة دورية للشرطة امس في مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه الشمالي الغربي الباكستاني.

وأوضحت مصادر أمنية أن الهجوم وقع على طريق رينج حيث زرع مسلحون مجهولون قنبلة على جانب الطريق ونسفوها بجهاز التحكم عن بُعد أثناء مرور دورية الشرطة بالقرب منها.

وأضافت أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، وشنت قوات حملة تمشيط واسعة للبحث عن المسلحين الذين نجحوا في الفرار.

من جهة أخرى أعلنت حركة طالبان باكستان أمس الجمعة المسؤولية عن ثلاثة تفجيرات وقعت في موكب بمدينة لاهور أودت بحياة 33 شخصاً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد