Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
طهران تهدد بضرب منشآت نووية إسرائيلية.. واليابان تفرض عقوبات جديدة على إيران
قوات البسيج تحاصر منزل كروبي وتمنعه من المشاركة في مسيرات القدس

 

طهران - أحمد مصطفى - طوكيو - وكالات

حاصرت جموع من قوات البسيج منزل المعارض مهدي كروبي زعيم حزب الثقة الإصلاحي وحالت دون مشاركته في مسيرات القدس؛ ويقول حسين كروبي (نجل كروبي): إن منزلنا تحول إلى ثكنة عسكرية وقد حاصرت قوات من البسيج منزلنا وقامت بالاعتداء على ممتلكات المنزل وتحطيم نوافذ المنزل، إضافة إلى تخريب كاميرا المراقبة وجرح أربعة من حماية كروبي الذين دخلوا في اشتباك مع البسيج.

ويضيف حسين كروبي: (إن قوات البسيج أطلقت عيارات نارية صوب منزلنا وأن البعض منهم كتب شعارات على منزلنا). وكان كروبي ينوي المشاركة في مسيرات القدس بحجة إظهار شعبيته لكن قوات الأمن والبسيج فوتت الفرصة على كروبي وحاصرت منزله.من جانب آخر قال رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية الجنرال حسن فيروز ابادي أمس الجمعة إن طهران سترد بضرب منشآت نووية إسرائيلية إذا تعرّضت الأنشطة النووية الإيرانية لهجوم إسرائيلي.

وقال فيروز ابادي لوكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية «بوسع أسلحتنا المتطورة ضرب أي منطقة للنظام الصهيوني».

من جهة أخرى فرضت اليابان أمس عقوبات جديدة على إيران تشمل تجميد أصول مرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني وتشديد القيود على المبادلات المالية.وقالت طوكيو إنها ستعلق أي استثمارات جديدة في قطاعي النفط والغاز في إيران، لكنها لا تنوي الحد من استيراد النفط الخام من الجمهورية الإسلامية التي تُعد مصدراً رئيسياً للطاقة لليابان.

وتأتي هذه الإجراءات بعدما فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة على إيران في حزيران - يونيو الماضي لرفضها تعليق تخصيب اليورانيوم. وقد أقرت اليابان هذه العقوبات الدولية.

وقالت وثيقة حكومية إن العقوبات الجديدة تشمل تجميد أصول 88 مجموعة و24 شخصاً مرتبطين بالبرنامج النووي الإيراني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد