Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
في عدد من التخصصات
قبول 1500 طالب وطالبة في الدراسات العليا بجامعة الإمام

 

الجزيرة - عمر اللحيان:

أكملت عمادة الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية استعداداتها لانتظام أكثر من 1500 طالب وطالبة في الدراسات العليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات التي فتح باب القبول فيها وتزيد على أربعة وعشرين تخصصاً تشمل: الفقه المقارن، السياسة الشرعية، الفقه، أصول الفقه، الثقافة الإسلامية، القرآن وعلومه، السنة وعلومها، العقيدة والمذاهب المعاصرة، الدعوة، أصول التربية، التربية الإسلامية، التاريخ والحضارة والإسلامية، علم الاجتماع، الخدمة الاجتماعية، النحو والصرف، الأدب، البلاغة والنقد، الأدب الإنجليزي، اللغويات، علم النفس التطبيقي، الاقتصاد.

وأتمت كافة الأقسام العلمية استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات الذين استوفوا متطلبات قبولهم في برامج الدراسات العليا. وتمنى عميد الدراسات العليا بالجامعة الأستاذ الدكتور حمود بن محمد النجيدي للمقبولين والمقبولات أن يستفيدوا من هذه الفرصة حتى يرتقوا في سلم المعرفة والعلم ويحصلوا - بإذن الله - على الشهادات العليا ويكونوا لبنات صالحة في مجتمعهم.

وأهاب الدكتور النجيدي بالطلاب والطالبات المقبولين الاطلاع على اللوائح الخاصة بالدراسات العليا لمعرفة ما يهم الدارس من أنظمة الدراسات العليا ولوائحها، وكذلك معرفة نظام الاختبارات في الدراسات العليا وآلية التأجيل والحذف، بهدف التسهيل عليهم.

وكشف عميد الدراسات العليا أن هناك فرصة لمن لم يقبل في البرامج المطروحة أو لمن لم تسمح له ظروفه القبول في البرامج الصباحية من خلال برامج الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1431-1432هـ، في التعليم المسائي والذي سيبدأ القبول فيه في تاريخ 1-11-1431هـ الموافق 9-10-2010م وينتهي 12-11-1431هـ الموافق 20-11-2010م، والذي سيكون التسجيل فيه عن طريق الموقع الإلكتروني للعمادة في حينه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد