Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
السفير السنوسي: زيارة آل الشيخ بحثت تعزيز العلاقات البرلمانية مع كندا

 

أتاوا - تهاني الغزالي:

استقبل رئيس مجلس الشيوخ الكندي نويل كنسيلا معالي رئيس مجلس الشوري عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق في البرلمان الكندي بمناسبة زيارة معاليه لكندا للمشاركة في فعاليات مؤتمر رؤساء برلمان دول أعضاء مجموعة العشرين المنعقد حالياً في العاصمة الكندية في الفترة من 2-5 سبتمبر 2010م.

وقد بدأت وقائع حفل الاستقبال الذي نظمه رئيس مجلس الشيوخ الكندي نويل كنسيلا بجولة تفقدية للبرلمان الكندي قدم فيه رئيس مجلس الشيوخ الكندي نبذة تعريفية عن البرلمان وعن القواعد المنظمة للعمل فيه ثم تلا ذلك أخذ صور تذكارية وعقد جلسة مباحثات.

وحضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا أسامة بن أحمد السنوسي وأعضاء المجلس الدكتور عبدالله العبدالقادر، والدكتور صالح النملة ومدير عام شعبة العلاقات البرلمانية المستشار خالد المنصور وعدد من المسؤولين الكنديين.

وقد وصف سفير خادم الحرمين الشريفين بكندا أسامة بن أحمد السنوسي المباحثات التي تمت بأنها كانت ممتازة ومثمرة وسوف تعطي دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين البلدين، كما أشار إلى أن المباحثات قد تطرقت لكل الموضوعات التي تتصل بالاهتمام بالأمور المشتركة بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى التنسيق لزيارة مجلس الشيوخ الكندي في شهر يناير القادم. فيما تم بحث العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة والمستويات وخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشوري ومجلس الشيوخ الكندي، كما تناول معاليه مع السيد كنسيلا أعمال منتدى مجموعة الدول العشرين.

وقد أقام سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة بن أحمد السنوسي حفل إفطار لمعالي رئيس مجلس الشورى د. عبد الله بن محمد آل الشيخ احتفاء بالزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي رئيس مجلس الشوري والوفد المرافق له إلى كندا، حضره منسوبو سفارة خادم الحرمين والملحقية الثقافية السعودية على رأسهم الملحق الثقافي لسفارة خادم الحرمين الشريفين بكندا د. فيصل المهنا أبا الخيل.

وكان معالي د. عبد الله بن محمد آل الشيخ قد وصل والوفد المرافق له إلى مطار ماكدونالد كارتير الدولي في مدينة أوتاوا وكان في استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا أسامة بن أحمد السنوسي وعدد من منسوبي سفارة المملكة في اوتاوا والسيدة مري دانيال فاشون رئيسة قسم المراسم في الحكومة الكندية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد