Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
السعوديات يشكِّلن 90 % من بين المتسولين السعوديين
شرطة الرياض تطيح بـ800 متسول خلال 24 يوماً والمقيمون يشكِّلون النسبة الكبرى !!

 

الجزيرة - سعود الشيباني :

تصدّر المقيمون النسبة العظمى في امتهان التسول بمنطقة الرياض، حيث بلغت نسبتهم 70 %، فيما شكّلت السعوديات 90 % مقارنة بالمواطنين الرجال والأطفال، واحتل الأطفال غير السعوديين الأكثر من بين المتسولين. جاء ذلك خلال الحملة التي نفذتها شرطة منطقة الرياض على عدد من المواقع التي تأوي لصوص القلوب الرحيمة.

ونجحت اللجنة الأمنية لمكافحة التسول بمنطقة الرياض التي تقودها شرطة منطقة الرياض في القبض على (800) متسول ومتسولة من بداية انطلاق الحملة التي مضى على تنفيذها (24) يوماً بتوجيهات ومتابعة من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبد العزيز الهلال.

ورصدت اللجنة الأمنية في حملة نفذت بعد فجر أمس الأول واستمرت أربع ساعات القبض على (107) من بينهم 15 طفلاً و10 نساء وافدات وكان نصيب السعوديين 7 أطفال والبقية وافدون قدموا لمنطقة الرياض عبر التسلل. وكشفت مصادر أمنية باللجنة عن رصدهم لمنازل تأوي المتسولين بعد الانتهاء من مهمة التسول حيث يستغلون شهر رمضان في سرقة عواطف القلوب الرحيمة وممارسة التسول أمام إشارات المرور والأسواق والمساجد. فيما تم القبض على المتسولين داخل منازل وسط مدينة الرياض بعد تحريات من مصادر سرية، ونفذت العملية التي وصفت بالمفاجأة وتم القبض على (90) وافداً متسللاً من بينهم 8 أطفال، فيما تم القبض على عشر نساء وافدات و7 أطفال سعوديين جميعهم يمارسون التسول بالشوارع والأسواق والمساجد.

واستغل بعض المتسولين حصولهم على صور لصكوك إعسار لمواطنين سعوديين وكذلك بعض منهم يحمل تقارير صحية وفواتير كهرباء بحجة التحايل على المواطنين والمقيمين، وبعد حصولهم على المبالغ المالية يتم تحويلها لوطنهم بطرق مخالفة، حيث يساهم بعض أبناء جلدتهم في تحويل المبالغ مقابل خمسين ريالاً عن كل ألف ريال.

وقامت اللجنة الأمنية لمكافحة التسول بمنطقة الرياض بعد الانتهاء من التحقيقات والتحقق من هويات المتسولين بتحويلهم لإدارة الوافدين لترحيلهم لوطنهم وتفادي شرورهم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد