Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
استقبل حمد آل ثاني ونائب الرئيس العراقي ومدير منظمة الأغذية للأمم المتحدة
خادم الحرمين تسلم أعلى جائزة تمنحها منظمة (الفاو) لدعمه مكافحة الجوع والفقر

 

مكة المكرمة - واس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر الصفا بمكة المكرمة مغرب أمس معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والوفد المرافق له. كما استقبل - أيده الله - دولة نائب رئيس الجمهورية العراقية الشقيقة الأستاذ طارق الهاشمي والوفد المرافق له.

واستقبل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - معالي مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الدكتور جاك ضيوف والوفد المرافق له. كما استقبل - أيده الله - رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة طلال عبد الوهاب مرزا وأعضاء مجلس إدارة الغرفة. وخلال الاستقبال تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود من معالي مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الدكتور جاك ضيوف ميدالية (أجريكولا) وهي أعلى جائزة تمنحها المنظمة لكبار الشخصيات العالمية الذين يدعمون التنمية والإنتاج الزراعي ومكافحة الجوع والفقر.

وألقى معالي الدكتور جاك ضيوف كلمة أعرب في مستهلها عن فخره وامتنانه بمنح خادم الحرمين الشريفين ميدالية أجريكولا الزراعية من قبل منظمة الفاو تقديرا لجهوده - أيده الله - لتنمية الزراعة الاجتماعية على المستوى الوطني والدولي. وقال (أود أن أثني على جهودكم العظيمة لتعزيز التنمية الزراعية على مستوى العالم وتوجيهاتكم الثاقبة بأن تتضمن الاستثمارات السعودية في الخارج التنمية المستدامة على المدى الطويل ومصالح الدول المضيفة وكذلك مصالح المستثمرين السعوديين).

ونوه بمساهمة المملكة العربية السعودية في مكافحة الآفات العابرة للحدود وأمراض النباتات والحيوانات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وخاصة جراد الصحراء وحمى الوادي المتصدع. وقال (إن منظمة الفاو تشعر بالامتنان البالغ للدعم الحيوي الذي قدمته المملكة في تنظيم القمة العالمية لرؤساء الدول والحكومات بشأن الأمن الغذائي التي عقدت في نوفمبر 2009 م في روما.

وأشاد بما شهدته المملكة العربية السعودية من إنجازات تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على المستوى المحلي وكذلك دعم المملكة لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) وقال (بفضل منحة مالية من المملكة العربية السعودية وقعت الفاو اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية بواقع مليار دولار أمريكي لتمويل التنمية الزراعية في الدول الفقيرة خلال الفترة من 2010 إلى 2012م. وأضاف (وضعت الفاو ثقتها في المملكة العربية السعودية بتنفيذها مشروعات يمولها صندوق الائتمان بأكثر من 65 مليون دولار أمريكي منها إقامة مشروعات لتحلية المياه وتوليد الطاقة بهدف تمويل إيجاد حل للنقص الحاد في المياه». بعد ذلك سلم معالي مدير عام المنظمة الميدالية لخادم الحرمين الشريفين.

وقد أعرب - أيده الله - عن شكره وتقديره لمعالي مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والعاملين معه منوهاً بالدور الذي تضطلع به المنظمة لخدمة الإنسانية متمنياً للجميع دوام النجاح. حضر الاستقبالات صاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين. وقد تناول الجميع طعام الإفطار مع خادم الحرمين الشريفين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد