Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/09/2010 G Issue 13855
السبت 25 رمضان 1431   العدد  13855
 
في الصميم
من ورط اليمن؟!
سلطان المهوس

 

شاهدتُ كما غيري مراسم إجراء قرعة بطولة دورة الخليج العشرين في اليمن، وللأمانة لم أكن أتوقع أن يكون (الضعف التنظيمي) بهذا الحجم لاتحاد الكرة اليمني والذي خاض وما زال حرباً ضروساً ليكشف عن استعداداته ويستعرض عضلات ملاعبه وفنادقه، فاتحاد يعجز عن تقديم حفلة للقرعة الخليجية ويخلق فوضى لا مثيل لها وببدائية تجعلنا نحزن أولاً على حال الكرة اليمنية إدارياً، ثم نحزن أن ينحدر مستوى دورة الخليج ليقبل المجازفة والمجاملة بإيعاز التنظيم لاتحاد عجز عن تنظيم حفلة قرعة..!!



تقنيات متواضعة وفوضى عارمة لدرجة أنني أحسست أن اليمنيين في ورطة حقيقية أمام الرأي الرياضي الخليجي، عجزوا عن إيجاد مخرج لها سوى بمشاهد محزنة من الفوضى التي تؤكد أن معارضة بعض الدول لتنظيم اليمن لبطولة الخليج كانت صائبة..!

أولئك الذين ورطوا اليمن بالاستضافة ووقفوا معه بالصوت يجب أن لا يتركوه يواجه مصيره لوحده، فهو غير قادر على السيطرة على حفلة للقرعة، فما بالكم بدورة لها من التنظيمات واللوائح والبرستيج والإثارة الشيء الكثير..

لقد ورطوك أيها اليمن السعيد وتركوك وحدك تصارع واقعاً جديداً لم يسبق لك أن عشته والأمل أن يتدخل مسؤولو اللجنة التنظيمية لمساندة اليمن لوجستياً وبشرياً وتقنياً وفرض العناصر المؤهلة للدخول في كل لجان الدورة، عسى أن ينتهي مسلسل المجاملات مرة أخرى وأن لا نكرر مشاهد تعيدنا للوراء سنين رميناها وراء ظهورنا..!!

الهلال وبطولة آسيا..!

وفقتْ الإدارة الهلالية بقيادة الأمير عبد الرحمن بن مساعد في المحافظة على الاستقرار الهلالي طوال الفترة المقبلة لدوري أبطال آسيا بعد أن نجحت بإبقاء المدرب، حيث هاجس الإدارة هو خطف لقب دوري آسيا، ومن ثم التحول للاستحقاق المحلي الذي اعتاد الهلال على أن يكون بطل معظم مسابقاته..

الجمهور الهلالي يريد كل البطولات والإدارة ترى أن الأولوية لدوري آسيا - دون إعلان- والأمور تسير بحسب ما خططت له الإدارة الهلالية، ويبقى محك الغرافة قوياً ومنعطفاً هاماً لكشف نجاح مخطط الإدارة الهلالية. ومن المؤكد أن النجاح في وضع الرؤية الواقعية والتضحية من أجلها هو أساس تحقيق الهدف، ولذلك فمن المنتظر أن يصل الزعيم لمبتغاه إذا ما سارت الأمور على طبيعتها وستر الله المرمى الهلالي من فلسفة العتيبي..!

دلع لاعبي الأهلي السبب..!!

تأتي إدارة وترحل أخرى... يأتي مدرب ويرحل آخر.. ينضم لاعبون أجانب ويرحل رفقاؤهم.. ويبقى حال الأهلي كما هو، مشكلات واضطرابات وهدر كبير للأموال دون فائدة..!!

الأهلي يعاني من دلع لاعبيه، وحتى لا أظلم الكل أقول بعض اللاعبين الذين لا يتشرف الأهلي بأن يلبسوا شعارهم، فاللاعب المدلل بالأهلي هو الأكثر حصولاً على الكروت الحمراء والصفراء، وهو الأكثر تسبباً بضربات الجزاء، والأفظع هو الأكثر مشكلات وعدم انتظام احترافي والأقل تأثراً بهزيمة فريقه..!

نعم، هذا هو واقع الأهلي، ومن لا يصدق عليه الرجوع لمشاهدة مباريات الموسم الماضي أو الجولات الأربع السابقة ليتأكد أن هذا الفريق ابتُلي بلاعبين مدلعين بعد أن كانوا يتسلفون ثمن البيبسي، ووجدوا من يعينهم على الدلع الذي -للأسف- وصل حتى لمستوى لبسهم واكسسوارتهم الغريبة المضحكة..!!

اضرب بيد من حديد يا فهد بن خالد، فما دمر الأهلي سوى هؤلاء بعَبَثِهم وانهزاميتِهم وغرورِهم أمام شموخ الأهلي وتاريخه..!!

تصويبات

مدرب المنتخب الأولمبي دون تاريخ أو إنجازات، وجاء بتوصية من بوسيرو.. إلى متى ونحن نرهن أرقابنا للخواجات وكأننا بشر لا نفهم حتى باختيار المدربين؟؟!!

جاملت الإدارة الهلالية مدرب الفريق جريتس وهو يبعد الدعيع رغم قوة حضوره ليكون بديله حارساً يفتقد لأبسط مقومات الحارس الجيد، وهي الخروج الصحيح للكرة.. ليس كل مدرب ناجح صاحب قرار ناجح.!

اختفاء كؤوس إنجازات اتحادية من مقر النادي تجسيد لتحويل الأندية لممتلكات خاصة للبعض.!

نلتقي بعد عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير.

قبل الطبع

كل ما هو عظيم وملهم صنعه إنسان عَمِل بحرية.!



msultan444@hotmail.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد