Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/09/2010 G Issue 13856
الأحد 26 رمضان 1431   العدد  13856
 
ضبط إرهابى يحمل جنسية عربية
قتيلان وستة جرحى في هجمات واشتباكات بجنوب اليمن

 

صنعاء - عدن - وكالات

قتل جندي يمني ومسلح من ما يسمى بالحراك الجنوبي، وهو تيار يطالب قسم منه بالانفصال عن الشمال، وأصيب أربعة جنود ومسلحان في سلسلة هجمات واشتباكات، بعضها بالأسلحة الثقيلة أمس في جنوب اليمن، كما أفادت مصادر أمنية وشهود. وأعلنت وزارة الدفاع مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين مساء الجمعة في هجومين منفصلين شنهما مسلحون في جنوب البلاد.

وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني 26(سبتمبرنت) أن مسلحين في محافظة أبين الجنوبية أطلقوا النار على أفراد الشرطة قبل صلاة المغرب مساء الجمعة أثناء قيامهم بتوزيع طعام إفطار رمضان على عدد من النقط الأمنية ما أدى إلى استشهاد المساعد محمد طاهر وإصابة الجندي عبدالله علي أبو بكر، وانقلاب طقم الدورية».

وأفاد مصدر محلي في محافظة أبين الجنوبية أن «مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة عسكرية كانت في طريقها إلى مدينة جعار قادمة من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة، وعند وصولها منطقة العمودية فتح المسلحون النار على الجنود ما أدى إلى مصرع جندي على الفور فيما أصيب آخر بجروح متوسطة».

من جانب آخر ضبطت الاجهزة الأمنية اليمنية بمحافظة أبين أحد عناصر القاعدة يحمل جنسية عربية. وقالت الأجهزة الأمنية لمركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية اليمنية أمس إن أفراد النقطة الأمنية المتواجدين في مديرية مكيراس بمحافظة أبين ضبطوا مواطن عربي يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة يبلغ من العمر 27 عاما.

وأضافت أنه تم ضبط المشبوه أثناء ما كان قادما على متن دراجة نارية من مديرية لودر بمحافظة أبين ولم تكن بحوزته أي وثائق تثبت هويته.. موضحة أنها تحفظت على العربي المشبوه لإجراءات التحري والتحقيق معه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد