Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/09/2010 G Issue 13856
الأحد 26 رمضان 1431   العدد  13856
 
مهرجان «جزر شتلند» يخصص عروضا سينمائية للكلاب

 

لندن - (د ب أ)

قرر مهرجان جزر شتلند في أقصى شمال أسكتلندا تخصيص عروض سينمائية للكلاب لتشجيع المواطنين على المشاركة في فعاليات المهرجان. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أمس السبت أن المهرجان السينمائي بجزر شتلند خصص في دورته هذا العام لأول مرة عروضا سينمائية للكلاب بهدف جذب المزيد من المتفرجين. وقالت مسؤولة عن تنظيم المهرجان:

«يتعين أن يتوفر للجميع فرصة الذهاب إلى السينما». يقدم المهرجان في عروضه الخاصة فيلما قصيرا يحكي عن كلب لايتسم بالطاعة، ورغم أن الفيلم مدته 5 دقائق فقط، إلا أنه يشهد إقبالا كبيرا من قبل «الكلاب» وأصحابها. ولم ينس منظمو المهرجان توفير أطعمة مسلية للكلاب مثل البسكويت والفشار (بوبكورن).

وبسبب نقص دور العرض السينمائي، تقدم العروض في ورش أو في أسواق اللحم. وقالت إحدى صاحبات الكلاب في تصريحات ل»بي.بي.سي» : «يعاني كلبي من متلازمة قصور في الانتباه، لذلك فمن الجيد له التركيز». وقال رجل آخر عن كلبته(5 أعوام): «كانت تعيش حتى فترة قصيرة حياة منعزلة جدا، لذلك فإنني لا أستطيع أن أصحبها كثيرا في نزهات حتى تتواصل مع الآخرين». ولا تعتبر الأنشطة الثقافية المخصصة للكلاب أمرا جديدا تماما، حيث أقيم في عدد من دول العالم، بينها بريطانيا، من قبل حفلات موسيقية وأنشطة ثقافية أخرى خاصة بالكلاب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد