Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/09/2010 G Issue 13860
الخميس 30 رمضان 1431   العدد  13860
 
طرد بريدي يثير الذعر في إسرائيل
الإسرائيليون يتدفقون على سيناء رغم التحذيرات من وقوع هجمات

 

النقب - سيناء - بيتاح تكفا - بلال أبو دقة:

قالت مصادر إسرائيلية مطلعة: «إنه وبرغم تحذيرات إسرائيل من هجمات قد تستهدف السياح الإسرائيليين في منطقة شبه جزيرة سيناء المصرية، إلا أن أعداد السياح ما تزال تتدفق على المنطقة، وبنسبة أعلى من العام الماضي.. وتشهد عطلة عيد رأس السنة العبرية طفرة في السفر إلى سيناء وقد يصل عدد الزوار إلى مصر ما بين 22 ألف و26 ألف بين يومي الأربعاء والأحد.. وفي هذا السياق ذكرت تقارير إسرائيلية أن نحو 800 ألف زائر إسرائيلي عبروا الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مصر منذ بداية عام 2010 بزيادة قدرها 47.6 بالمئة مقارنة مع العام المنصرم.

وفي سياق منفصل، سادت حالة من الذعر داخل إسرائيل بعد أن أصيب 3 من موظفي البريد المركزي في مدينة «بيتاح تكفا» بتل أبيب بعد تلقيهم مظروفا بريديا غامضا من إيرلندا يحتوى على مادة كيميائية.. وأوضحت صحيفتي هآرتس وإسرائيل هايوم العبريتين، بأن الموظفين الثلاثة عانوا من مرض جلدي وتم إغلاق الفرع البريدي على الفور لفترة مؤقتة بعد أن سادت حالة من الهلع في المكان..

وكشفت مصادر من داخل البريد للصحافة الإسرائيلية أن المادة تحمل لونا بنيا وقد سارع الموظفون بإبلاغ الشرطة بذلك، التي قامت بدورها بفتح تحقيق في الحادث بعد أن قامت بعزل المنطقة كإجراء وقائي، كما وصل إلى مكان موظفي مكتب حماية البيئة وقاموا بإغلاق المظروف بشكل محكم وتم نقله إلى معهد فايتسمان المتخصص بفحص المواد الكيميائية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد