Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/09/2010 G Issue 13860
الخميس 30 رمضان 1431   العدد  13860
 
حماس الضفة تُهدد باستهداف رموز فتح رداً على الاعتقالات
السلطة تعتقل منفذي عمليتي الخليل ورام الله

 

الخليل - رام الله - رندة أحمد:

ذكر فيه مصدر أمني في السلطة الفلسطينية بمدينة رام الله للموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية نجحت في اعتقال منفذي عملية الخليل التي أوقعت أربعة قتلى من المستوطنين وأعلنت عنها حركة حماس.

وحسب أقواله لحديث يدور عن اعتقال 6 أشخاص مكونين من خليتين، موضحاً أن الحديث يدور بأن اثنين قاما بإطلاق النار وشخصاً آخر قام بمساعدتهم ذلك بما يتعلق بعملية الخليل.أما فيما يتعلق بعملية مفترق ريمونيم شرق مدينة رام الله، حيث أُصيب مستوطنان إسرائيليان، فقد تم أيضاً اعتقال خلية من ثلاثة أفراد وهم مطلقا النار وشخص آخر قام بمساعدتهم.

وسبق أن اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية باعتقال 750 شخصاً من أعضاء الحركة وقياداتها.

من جانب آخر حذَّرت حركة «حماس» في الضفة الغربية في بيان شديد اللهجة من استمرار حملة الملاحقات والاعتقالات لرموزها وقياداتها من قبل أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، مشددة على أنها «لن تستطيع الصمت طويلاً وقد طال صبرها كثيراً وقارب على النفاد».

وقالت الحركة في بيان لها «نؤكد عليكم يا أجهزة «فتح» أن تعتبروا مما حصل في غزة قبل أن يلفظكم الشعب، وأنتم تعلمون علم اليقين أن الأيادي التي وصلت إلى قلب المحتل الصهيوني قادرة على أن تصلكم»، موضحة أنها لا تزال متمسكة بخيار المقاومة ضد المحتل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد