Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/09/2010 G Issue 13860
الخميس 30 رمضان 1431   العدد  13860
 
ارتفاع عدد قتلى مخيم في دارفور إلى تسعة
مفوضية استفتاء جنوب السودان تعلن بدء تسجيل الناخبين في أكتوبر

 

الخرطوم - وكالات:

أعلنت مفوضية استفتاء جنوب السودان عن بدء عمليات تسجيل الناخبين في شهر أكتوبر القادم.

وقال نائب رئيس المفوضية شان ريج مدوت: إن يوم انطلاق حملة التسجيل سيحدد في وقت لاحق عندما يتم توفير كل مستلزمات التسجيل.. مشيراً إلى أن أوراق التصويت سيتم طباعتها بواسطة الأمم المتحدة خارج السودان.

وأكد أن حملات التعبئة من أجل الوحدة والانفصال التي تنظم حالياً لا تعتبر رسمية.. مضيفاً أن الوقت الفعلي لبدء التعبئة وتوعية المواطنين سيتم إعلانه رسمياً بواسطة المفوضية في وقت لاحق.

من جانب آخر قالت الأمم المتحدة: إن عدد قتلى الاشتباكات التي وقعت في مطلع الأسبوع في مخيم للاجئين في منطقة دارفور بغرب السودان ارتفع إلى تسعة.

وكانت قوة حفظ السلام المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي قالت: إن ستة أشخاص قتلوا و33 آخرين أصيبوا بجراح في اشتباك مسلح اندلع في مخيم الحميدية القريب من بلدة زالينجي في ولاية غرب دارفور في وقت مبكر من صباح السبت.

وقال فرحان حق المتحدث باسم الأمم المتحدة للصحفيين في نيويورك: «زاد عدد القتلى في وقت لاحق إلى تسعة». وأضاف قوله: إنه حسبما قاله اللاجئون: «كان هجوما منسقا ومنفذا بشكل جيد».

ودفعت أكثر من سبعة أعوام من القتال في المنطقة القاحلة ما يربو على مليوني شخص لاتخاذ ملاجئ لهم في مخيمات متهالكة تعتمد على منظمات الإغاثة في الحصول على الطعام والماء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد