Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/09/2010 G Issue 13860
الخميس 30 رمضان 1431   العدد  13860
 
خادم الحرمين يوافق على ضوابط البث الفضائي التعليمي بالمملكة

 

الجزيرة - واس:

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي على ضوابط البث الفضائي التعليمي بالمملكة.

وأكد وزير التعليم العالي أن صدور هذه الضوابط يأتي لتنظيم وضبط البث الفضائي التعليمي في الجهات الأكاديمية، كما أنه يأتي مواكبةً للتوجهات العالمية نحو توسيع دائرة نشاط المؤسسات التعليمية واستثمار تقنيات البث الفضائي في إيجاد تجارب علمية تتصف بالثراء المعرفي والتشويق والجذب مما يؤدي إلى تحقيق انتشار قيم التعليم العالي ومساندة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد والإسهام في نشر ثقافة مجتمع المعرفة وتعزيزها بين شرائح المجتمع السعودي.

وقال د. العنقري «إنّه وفقاً لهذه الضوابط سيكون للجهات الأكاديمية الحق في استخدام البث الفضائي في نطاق اختصاصها وفقاً للأحكام المنصوص عليها في هذه الضوابط».

وكان مجلس التعليم العالي قد وافق كذلك على عدة قرارات كان قد اتخذها في جلسته التاسعة والخمسين حيث وافق على إنشاء معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة الملك عبدالعزيز، ومعهد تعليم آخر للغة العربية للناطقات بغيرها بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ودمج أقسام في الدراسات العليا وإعادة هيكلة كليات إلى جانب إنشاء أقسام وعمادات ووكالات في بعض الجامعات.

"طالع محليات"


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد