Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/09/2010 G Issue 13860
الخميس 30 رمضان 1431   العدد  13860
 
وسط أجواء مطمئنة ومنظومة متكاملة من الخدمات
أكثر من 3 ملايين مصلٍّ شهدوا ختم القرآن في المسجدين الحرام والنبوي

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي - عمار الجبيري / تصوير - سليمان وهيب-المدينة المنورة - الجزيرة:

أدى أكثر من مليوني مصل من الزوار والمعتمرين صلاة العشاء والتراويح مساء أمس الأول في المسجد الحرام، كما شهدوا ختم القرآن الكريم، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة والرعاية الشاملة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله ابن عبد العزيز آل سعود لقاصدي بيت الله الحرام.

وجنّدت القطاعات الحكومية المعنية بخدمة المعتمرين طاقاتها البشرية والآلية لتقديم أرقى الخدمات لوفود الرحمن وتحقيق كل ما يمكنهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وبالصورة التي تتواكب مع تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة التي شرَّفها الله بخدمة الحرمين الشريفين.

واتسمت الحركة المرورية بالمرونة والانسيابية بفضل الجهود التي بذلها أكثر 3200 ضابط وفرد من رجال المرور انتشروا في ميادين وطرق العاصمة المقدسة لتنظيم الحركة المرورية ومعالجة أي اختناقات مرورية حسب الخطة المعدة للدخول والخروج إلى ومن المسجد الحرام.

كما استنفرت الجهات الأمنية طاقاتها بوجود أكثر من 10 آلاف ضابط وفرد لمتابعة الحالة الأمنية وتوفير الأمن والسلامة لوفود الرحمن، مكثفة وجودها في المنطقة المركزية حول المسجد الحرام.

في حين قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بجولات ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطة التي أعدتها لتوعية وإرشاد الزوار والمعتمرين، وتوفير ماء زمزم داخل المسجد وساحاته وتكثيف أعمال النظافة والصيانة والتشغيل ومراقبة عمليتي الطواف والسعي وتنظيمهما وتهيئة الساحات لأداء الصلاة بها وتزويدها بكل ما تحتاج إليه وتوفير عربات السعي بالمجان لكبار السن والعجزة.

فيما كثفت أمانة العاصمة المقدسة أعمال النظافة والإصحاح البيئي في المنطقة المركزية ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم للتأكد من توفر الشروط اللازمة والشهادات الصحية لدى العاملين بها وصلاحية المواد المعروضة.

كما قامت لجنة مكافحة الظواهر السلبية بمكافحة ظاهرة الافتراش والتسوّل والبيع الجائل في ساحات المسجد الحرام.

وفي المدينة المنورة أدى أكثر من مليون مصل صلاة العشاء والتراويح الليلة قبل الماضية في المسجد النبوي، كما شهدوا ختم القرآن الكريم، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة والرعاية الشاملة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لقاصدي المسجد النبوي وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز.

وجنّدت القطاعات الحكومية المعنية طاقاتها البشرية والآلية لتقديم أرقى الخدمات لوفود الرحمن وتحقيق كل ما يمكّنهم من أداء الصلاة بكل روحانية وطمأنينة وبالصورة التي تتواكب مع تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة التي شرّفها الله بخدمة الحرمين الشريفين.

ومن جهة ثانية اتسمت الحركة المرورية بالمرونة والانسيابية مع معالجة كافة الاختناقات المرورية حسب الخطة المعدة للدخول والخروج إلى ومن المسجد النبوي. كما استنفرت الجهات الأمنية طاقاتها لمتابعة الحالة الأمنية وتوفير الأمن والسلامة لوفود الرحمن حول المسجد النبوي.

في حين قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بجولات ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطة التي أعدتها لتوعية وإرشاد الزوار والمعتمرين وتوفير ماء زمزم داخل المسجد وساحاته وتكثيف أعمال النظافة والصيانة والتشغيل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد