Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/09/2010 G Issue 13862
السبت 02 شوال 1431   العدد  13862
 
انفجار يؤدي إلى حريق ضخم بسان فرانسيسكو

 

سان فرانسيسكو - ا.ف.ب

قتل ستة اشخاص ودمر 53 منزلاً وتضرر 120 منزلاً آخر في حريق ضخم نشب مساء الخميس إثر انفجار في حي سكني بالضاحية الجنوبية لسان فرانسيسكو، حسب أفادة رئيس الاطفاء في سان بلاينو للإعلام تشارلي بادينغر.

وأكّد دنيس هيغ قائد وحدات الإطفاء في سان برينو قرب المطار، ان الانفجار الذي نجم على ما يبدو عن عطل في أنبوب ضخم للغاز الطبيعي.

وقال هيغ إن أجهزة الإنقاذ تحتاج إلى المزيد من الوقت «على الأقل حتى بعد ظهر غد (الجمعة) للقيام بعمليات بحث كاملة» في المنطقة المدمرة.

وكانت السلطات المحلية وشهود أفادوا في وقت سابق عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة 30 آخرين بجروح في انفجار وحريق وقعا مساء الخميس قرب مطار سان فرانسيسكو الدولي.

وحدث الانفجار على طول أنبوب غاز طبيعي تحت الأرض في حي سان برينو القريب من المطار، حيث نفذت السلطات عمليات إجلاء طارئة.

وأكد مصدر في مشرحة مستشفى سانت ماثيو أن شخصاً قضى في الانفجار.

ونقل أكثر من 30 شخصاً إلى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج، بحسب متحدث باسم مستشفى كايزر بيرمننتي، كارل سونكين. وقال المتحدث «إنها كارثة حقيقية» نبذل ما بوسعنا لعلاج الناس».

وكانت ألسنة النار لا تزال مشتعلة في عدد كبير من المنازل بعد ساعات من الانفجار في حين تمت تعبئة مئات رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وقالت تينا ديلويا التي كانت مع رضيعها في سان برينو حين وقع الانفجار على بعد 800 متر منها «سمعت دوياً يشبه مرور طائرة على علو منخفض ثم بدأ المنزل يهتز». وأضافت «ثم حدث انفجار آخر. غادرت المنزل وكان هناك حطام ينهال من الأعلى». وتحدث شهود عن «كرة لهب» هائلة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد