Al Jazirah NewsPaper Saturday  11/09/2010 G Issue 13862
السبت 02 شوال 1431   العدد  13862
 
توقعات أن يبلغ حجمها 10% من تكلفة الإنشاء
283 مليار دولار قيمة المشاريع العقارية بالمملكة تغري مستثمري التزيين البيئي

 

الجزيرة - الرياض:

أعلن منظمو معرض الحدائق والتزيين الخارجي عن توقعات بزيادة الإقبال على المنتجات المتعلقة بقطاع الحدائق والتزيين الخارجي وذلك بفضل النمو المطرد والمستمر في صناعة الإنشاءات في المملكة، وبخاصة فيما يتعلق بمواصلة إنشاء بنية تحتية ومرافق عامة جديدة، وأوضح أحمد باولس، المدير التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، الجهة المنظمة للمعرض، قائلاً: «تقدّر قيمة المشاريع العقارية في المملكة بحوالي 1.06 تريليون ريال (283.8) مليار دولار في ظل العمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع الكبرى في البنية التحتية والمرافق العامة. ونقدّر أن حاجات الحدائق والتزيين الخارجي في ضوء هذا الرقم ستكون حوالي 10 % من تكلفة الإنشاء».

من جانبها أضافت»مهيتاب كينار»، مدير عام معرض الحدائق والتزيين الخارجي في الشرق الأوسط، قائلة: «يقدم المعرض مجموعة من الاتجاهات الناشئة في المنطقة، منها زيادة استخدم الأسمدة العضوية، ومبيدات الأعشاب، وسائل الحد من استهلاك المياه وتقنيات التزيين الخارجي صديقة البيئة»، ويستقطب المعرض الذي تستضيفه دبي نهاية أكتوبر المقبل شركات التصنيع الكبرى، الموزعين، الموردين، متخصصي الحدائق والتزيين الخارجي، المطورين، والمستخدمين النهائيين.

كما يوفر المعرض فرصة للتعرّف على أحدث الاتجاهات والتطورات في هذا القطاع على مستوى العالم كما يمنح شركات التصنيع والموردين فرصة فريدة للتعرّف الحاجات والمتطلبات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط»، ويعد زيادة الإقبال على استخدام تقنيات التزيين الخارجي صديقة البيئة أحد الاتجاهات الشائعة الملاحظة في المنطقة مثل استخدام الأرضيات الخضراء والنباتات المحلية بدلاً من النباتات غير المحلية والتي تتسم بشح مواردها فضلاً عن استهلاكها لكميات كبيرة من المياه، وعلى الجانب الآخر تعد زراعة النباتات المحلية أسهل بكثير كما أنها صديقة البيئة.

وإلى جانب ذلك، يتزايد استخدام المياه المدورة في صيانة المروج والحدائق في منطقة الشرق الأوسط التي يقل فيها الماء. ويؤدي ذلك مع الإسراف في استخدام الأسمدة إلى توفير الأموال الكثيرة.

ويوفر معرض الحدائق والتزيين الخارجي في الشرق الأوسط فرصة لزواره للتعرّف على فوائد مبيدات الأعشاب العضوية كوسيلة للقضاء على الأعشاب الضارة بدون استخدام الكيماويات الضارة. كما انتشرت عمليات تشميس التربة، استخدام ألياف التزيين الخارجي ومبيدات الأعشاب العضوية قبل الإنبات وبعد الإنبات، باعتبارها وسيلة صديقة للبيئة للحد من استخدام الكيماويات الضارة والحفاظ على الشكل الجميل صديق البيئة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد