Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/09/2010 G Issue 13865
الثلاثاء 05 شوال 1431   العدد  13865
 
السبت.. استقبال الطلبات وإصدار الشهادات
(الزراعة) تحدّد عددًا من الشروط لتوريد تمور الخرج

 

الخرج - مسفر القحطاني

حدّدت المديرية العامة للزراعة بالخرج السبت المقبل موعدًا لاستقبال طلبات منتجي التمور وإصدار شهادات التوريد لمصنع تعبئة التمور التابع لوزارة الزراعة، وذلك بمقر المديرية في مدينة السيح.

وأوضح المدير العام للزراعة بالخرج الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز التميمي أنه تم تحديد عدد من الشروط والضوابط الواجب توافرها في التمور الموردة، تتضمن أن تكون التمور من إنتاج الموسم الحالي 1431هـ، وأن تكون عالية الجودة وفي مستوى واحد من النضج الكامل وطرية وغير متلاصقة وغير مقشرة وليس بها شوائب وألا تزيد نسبة الرطوبة على 18 في المائة وألا تزيد نسبة الإصابة الحشرية على 7 في المائة وأن تكون أصناف التمور الموردة من نوع (الصفري والخضري والخشرم).

وبيّن الدكتور التميمي أن وزارة الزراعة أقرت سعراً تشجيعياً للتمور الموردة من المزارع التي تطبق نظم الري الحديثة بواقع خمسة ريالات للكيلو الواحد، فيما سيكون سعر التمور المنتجة في مزارع تتبع وسائل الري التقليدية بواقع ثلاثة ريالات للكيلو.

ودعا المدير العام للزراعة في الخرج منتجي التمور إلى تطبيق أنظمة الري الحديثة لما تحققه من فوائد عديدة تقلل فاقد المياه وتمكن المزارعين الموردين للتمور من الاستفادة من الأسعار التشجيعية التي أقرتها الدولة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد