Wednesday  22/09/2010 Issue 13873

الاربعاء 13 شوال 1431  العدد  13873

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمانة الرياض تقيم أوبريتاً وطنياً يروي ملامح مسيرة نهضة المملكة

 

الجزيرة - الرياض

يستضيف موقع مهرجان ربيع الرياض غداً الخميس جانباً من احتفالات أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني, والمخصصة للعائلات وذلك تحت شعار: «ربيع الوطن».

وتتضمن فعاليات الاحتفال والتي تبدأ بعد صلاة المغرب وتستمر حتى منتصف الليل «أوبريت» يروي ملامح من مسيرة نهضة المملكة, منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود قائد ملحمة توحيد البلاد إلى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, ويشارك في الأوبريت عدد كبير من الأطفال وهم يرتدون الأزياء الوطنية ويلوحون بأعلام المملكة.

وتشتمل الفعاليات والتي تقام في الهواء الطلق على عروض فلكلورية تقدمها الفرق الشعبية من جميع المناطق, ومسرح للطفل يقدم مشاهد تمثيلية، ومسابقات ثقافية حول تاريخ المملكة وأبرز معالمها.

وأقامت أمانة منطقة الرياض بموقع مهرجان الربيع حائطاً للرسم والإبداع بطول خمسة عشر متراً, يتنافس من خلاله الأطفال في رسم أبرز معالم المملكة الحضارية ويتولى عدد من المشرفين اختيار أفضل الأعمال وتعليقها على جدار الموهوبين ومنح جوائز لأصحاب الأعمال المتميزة.

وخصصت الجهة المشرفة على احتفالات اليوم الوطني بموقع المهرجان ركناً للرسوم التركيبية الكبيرة, حيث يتعاون الأطفال في تركيب صور ضخمة لعدد من معالم المملكة, وشعارها بالإضافة إلى ركن آخر لالتقاط صور للأطفال إلى جوار علم المملكة, توثيقاً لهذه المناسبة الوطنية الكبيرة.

وكشف المسؤولون عن احتفالات الأمانة باليوم الوطني بموقع ربيع الرياض, أن جزءاً كبيراً من الفعاليات يستهدف الأطفال في مختلف المراحل العُمرية, لتعريفهم باليوم الوطني وأسباب الاحتفال به وذلك بهدف ترسيخ قيم الانتماء في نفوسهم من خلال أنشطة يشاركون فيها, ويعبرون من خلالها عن مواهبهم, دون إهمال الأنشطة الترفيهية التي تستحوذ على اهتمام هذه الفئة الغالية. ولفت المسؤولون عن الاحتفالات إلى جاهزية الموقع لاستقبال العائلات وتكامل المرافق من مواقف للسيارات ومصليات للرجال والنساء وأركان للضيافة وتقديم الأطعمة والعصائر لزوار الموقع والمشاركين في الفعاليات ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة