Wednesday  22/09/2010 Issue 13873

الاربعاء 13 شوال 1431  العدد  13873

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الخطوة هيأت فرص عمل كبيرة والكثيرون يتطلعون لاستنساخها
أصداء إيجابية واسعة لتسويق التمور إلكترونياً في عنيزة

 

عنيزة - خالد الروقي

إيماناً بأهمية الشبكة العنكبوتية وسرعة التواصل مع الآخرين من خلالها، فقد أطلق القائمون على سوق عنيزة للتمور هذا العام فكرة تتمثّل في برنامج التسويق الإلكتروني من أجل تسهيل مهمة بيع التمور، والاطلاع عليها عبر الإنترنت، وقد وجدت هذه الخطوة الأولى من نوعها أصداءً كبيرة على نطاق واسع، ومباركة من المستهلكين ورغبة من بعض المهتمين لاستنساخها.

وقد تم تكوين فريق عمل مختص لرصد العمليات الإلكترونية ومتابعتها عن كثب، ويعود تاريخ الفكرة إلى الموسم الماضي بعد دراسة مستوفية لمواقع مختصة في بيع المواد الغذائية المختلفة والاستفادة من تجاربها بهذا الشأن.

ويؤكّد مشرف التسويق الإلكتروني ياسر الدخيل أنه كان لا بد من وضع برنامج محاسبة خاص وربطه ببرنامج التسويق الإلكتروني ليقوم بالعمليات الحسابية المستقلة (الطلبات وإصدار الفواتير والكميات)، وقال: لقد أسهم برنامج التسويق في توظيف عدد كبير من الشباب الذين يمتازون بالكفاءة والتعامل مع الموقع، حيث وزعنا فريق العمل إلى أربعة فرق، اهتم أولها باستقبال الطلبات وإتمام المزايدات ومتابعتها بالإضافة إلى إدارة الحسابات المالية، بينما تنحصر مهمة المجموعة الأخرى في متابعة المزايدات في ساحة السوق وإتمام عمليات الشراء، ويتولى القسم الثالث، ويتكون من شخصين، مهمة شحن التمور إلى الثلاجة ومنها إلى المستودع، ثم القسم الأخير ويتكون من مصورين محترفين للمزادات اليومية.

وأكّد الدخيل أنه تم التركيز على عدم تعطّل عمليات المزايدات لأي سبب، لذا فقد جُهز فريق متخصص لصيانة الأجهزة ومتابعتها باستمرار.

الجدير ذكره أن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم هو من تفضّل بتدشين الموقع الإلكتروني وبارك انطلاقته في وقت سابق كما أبدى سموه رؤاه لتحقيق النجاح المنشود.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة