Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرباعية تطلب من إسرائيل تمديد تجميد الاستيطان

 

نيويورك - (ا. ف. ب)

طلبت اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط (الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا) الثلاثاء من إسرائيل تمديد تجميد الاستيطان في الضفة الغربية. وجاء في بيان نشر في نيويورك بعد اجتماعها على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة أن «اللجنة الرباعية تشير إلى أن المذكرة الإسرائيلية المهمة حول الاستيطانية الصادرة في تشرين الثاني - نوفمبر الماضي تركت أثراً إيجابياً وهي تدعو بشدة إلى تمديدها».

وأضاف أن اللجنة الرباعية «تذكر أن الأعمال الأحادية من كل طرف خصوصاً النشاط الاستيطاني لا يمكن أن تستبق نتائج المفاوضات ولن تعترف بها الأسرة الدولية».

ودعت اللجنة الرباعية أيضاً الإسرائيليين والفلسطينيين إلى «إيجاد الوسيلة الكفيلة باستمرار بناء للمفاوضات» كما «دعت الأسرة الدولية إلى دعم جهودهم». وبالإضافة إلى ذلك أشار وزراء الرباعية إلى أن السلام لا يمكن أن يكون «عادلاً ودائماً وتاماً» في الشرق الأوسط إلا إذا تضمن اتفاقات بين إسرائيل وسوريا من جهة وبين إسرائيل ولبنان من جهة أخرى. وأشادت الرباعية بعمل السلطة الفلسطينية خصوصاً في مجال تجهيز الخدمات العامة. وطلبت من إسرائيل «اتخاذ إجراءات إضافية لتسهيل بناء المؤسسات ونمو الاقتصاد الفلسطيني».

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة