Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هيلاري كلينتون بمناسبة اليوم الوطني للمملكة:
قيادة الملك عبدالله وضعت المنطقة في طريق مستقبل أكثر أمناً وقوةً ورخاءً

 

الجزيرة - الرياض

تقدمت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون نيابة عن الرئيس أوباما وشعب الولايات المتحدة، بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الذي يصادف 23 سبتمبر.

إن قيادة الملك عبدالله في تحديات بارزة، من تطوير مؤسسات المملكة واقتصادها إلى تأسيس حوار ثابت يشجع الاعتدال والتسامح، وضعت المملكة والمنطقة في طريقٍ نحو مستقبلٍ أكثر أمناً وقوةً ورخاءً.

كما أننا نحترم دعم الملك عبدالله الثابت لمبادرة السلام العربية.. وهي مبادرة رائدة وفرت رؤية بعيدة النظر لتحقيق سلام إقليمي شامل حينما طرحها الملك لأول مرة. وبينما نواصل سعينا في دعم المحادثات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، اكتسبت المبادئ الواردة في مبادرة السلام العربية أهمية أكثر من قبل أيِّ وقتٍ مضى. ويمتد مدى تعاوننا من العلوم والتقنية إلى الصحة والأمن، ليشمل زيادة الوعي بمخاطر سرطان الثدي والمساعدة في إقامة صحية للحجاج، إلى زيادة فرص التجارة والاستثمار بين البلدين وهدفنا المشترك في توسعة الفرص للمرأة وللشباب. كما أننا نعمل في زيادة الفرص في مجال التبادل الطلابي وتعزيز شراكاتنا التعليمية، وهو أمر ناقشته مع الملك عبدالله بعمق أثناء زيارتي للمملكة في بداية هذا العام ومع منسوبات كلية دار الحكمة في جدة. وبينما نشارك في الاحتفال بهذا اليوم التاريخي، أكرر التزام الولايات المتحدة في توسعة وتعميق صداقتنا مع المملكة العربية السعودية في السنوات المقبلة، وأتمنى لكافة الشعب السعودي يوماً وطنيّاً مفرحاً وسعيداً.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة